جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / بايدن يؤكد لعباس «التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكة الأميركية الفلسطينية»

بايدن يؤكد لعباس «التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكة الأميركية الفلسطينية»

أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم أول مكالمة هاتفية منذ توليه منصبه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد خلالها «التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكة الأميركية الفلسطينية»، وسلط الضوء على قرار إدارته في الآونة الأخيرة إعادة المساعدات إلى الضفة الغربية وقطاع غزة والتي كانت قد قطعت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

اتصال بايدن جاء وسط اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة والتي قوبلت بإطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ على كيان الاحتلال. وأرسل بايدن مبعوثا لمحاولة تهدئة الوضع الذي أودى بحياة العشرات في غزة وما لا يقل عن 10 في إسرائيل لكن الجهود الأميركية والإقليمية والدولية لم تظهر بعد أي بوادر على إحراز تقدم.

وقال البيت الأبيض في بيان عن المكالمة إن بايدن «شدد على ضرورة توقف حماس عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل» وإن الزعيمين «عبرا عن قلقهما المشترك من أن المدنيين الأبرياء، بمن فيهم الأطفال، فقدوا حياتهم بشكل مأساوي وسط أعمال العنف المستمرة».

وذكر ملخص المكالمة الذي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن بايدن قال إن «الولايات المتحدة تعارض طرد الفلسطينيين من حي الشيخ جراح في القدس الشرقية»، رغم أن رواية البيت الأبيض للمكالمة لم تأت على ذكر القضية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*