جديد الحقيقة
الرئيسية / جرائم وقضايا / الجرائم الإلكترونية تسقط «بدون» يدير حسابات وهمية تنشر الإشاعات

الجرائم الإلكترونية تسقط «بدون» يدير حسابات وهمية تنشر الإشاعات

فرسان مباحث الجرائم الإلكترونية بالمرصاد لكل من يريد زعزعة الأمن ونشر الإشاعات، إذ أسقطوا، أمس، شاباً من فئة البدون يدير حسابات وهمية تهدف إلى ضرب الوحدة الوطنية، على الرغم من ضبطه في مرة سابقة بالتهمة ذاتها.

وروى مصدر أمني لـ«الراي» تفاصيل إلقاء القبض على المتهم بقوله إن «رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية (الجرائم الإلكترونية)، وفي إطار جهودهم في التصدي لأصحاب الحسابات الوهمية، رصدوا شاباً من فئة غير محددي الجنسية في العقد الثالث من عمره، يدير حسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتاد من خلالها كتابة عبارات مسيئة تهدف إلى زعزعة الاستقرار وضرب الوحدة الوطنية والتطاول على شخصيات قيادية، وبالتحري عنه وتحديد موقعه، تم استصدار إذن من النيابة لإلقاء القبض عليه».

وتابع المصدر الأمني «تنفيذاً للإذن الصادر من النيابة تم ضبط المتهم مع الأجهزة التي كان يستخدمها في إدارة حساباته الوهمية، وبالتحقيق معه اعترف بأنه هو المدير لها، وأدلى بمعلومات عن الأشخاص الذي كانوا يساعدونه في عملياته، لافتاً إلى أنهم مشرفون على حسابات أخرى معروفة».

وأضاف المصدر أن «المتهم سبق ضبطه مع مجموعة من الأشخاص أحيلوا إلى النيابة، إلا أنه عاود الكرة مرة أخرى، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*