جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / #الأردن يعيد فتح معبر مع #السعودية بعد إغلاقة 9 أشهر

#الأردن يعيد فتح معبر مع #السعودية بعد إغلاقة 9 أشهر

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية في بيان، يوم الاثنين، أنها قررت إعادة فتح معبرين بريين حدوديين مع المملكة العربية السعودية وسوريا أمام المسافرين بعد نحو تسعة أشهر من إغلاقهما بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن “وزارة الداخلية بدأت من الاثنين بتفعيل المنصة البرية في مركز حدود العمري (مع المملكة العربية السعودية) بواقع 200 شخص يومياً، وفي مركز حدود جابر (مع سوريا) بواقع 150 شخصاً يومياً، وحسب الشروط الصحية المعتمدة؛ وذلك بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات”.

وأشارت إلى أن على الوافدين إلى المملكة عبر هذين المعبرين التسجيل على منصة إلكترونية حكومية مخصصة تدعى “فيزيت جوردان”، و”غيت واي تو جوردان”، وإجراء فحص كورونا (بي سي آر) قبل خمسة أيام من مجيئهم للمملكة؛ كي يحصلوا على موافقة “كيو آر كود” للدخول.

وسيخضع المسافر لفحص جديد لدى وصوله إلى المملكة، وحجر صحي لمدة 14 يوماً، في حال كان مصاباً.

وفي أغسطس الماضي، أغلقت السلطات الأردنية هذين المعبرين، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين فيهما.

وأعاد الأردن، الشهر الماضي، حركة السفر عبر معبر “العقبة نويبع” مع مصر إلى طبيعتها، بعد أكثر من عام على إغلاقه.

وكان الأردن أعاد، في أكتوبر الماضي، فتح ثلاثة معابر حدودية مع السعودية ودولة الاحتلال الإسرائيلي والضفة الغربية المحتلة، بعد نحو سبعة أشهر من إغلاقها بسبب جائحة كورونا.

والمعابر الثلاثة هي: مركز حدود “المدورة” مع السعودية، وجسر الملك حسين وجسر الشيخ حسين (مع الأراضي الفلسطينية وإسرائيل).

وتراجعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن خلال الأسابيع القليلة الماضية، وسُجلت يوم  الاثنين 1272 إصابة و28 وفاة، بعد أن كانت بلغت أرقاماً قياسية في مارس الماضي، ووصلت إلى أكثر من تسعة آلاف إصابة، وأكثر من 100 وفاة، في 22 منه، في حين أن إجمالي إصابات الأردن بلغ أكثر من 714 ألف إصابة و8925 وفاة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*