جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / تراجعت إلى أدنى مستوى منذ مارس.. “بيتكوين” تفقد 15% من قيمتها

تراجعت إلى أدنى مستوى منذ مارس.. “بيتكوين” تفقد 15% من قيمتها

تراجع سعر عملة بيتكوين الرقمية إلى أدنى مستوى له، منذ فبراير الماضي، بعدما خسرت العملية المشفرة الأشهر في العالم نحو 15% من قيمتها، اليوم الأحد، في حين هوى سعر “إيثيريوم” ثاني أشهر العملات بنسبة 12%.

وبلغ سعر وحدة البيتكوين الواحدة 56.286.60 ألف دولار، في تعاملات اليوم، وهوت أسعار كافة العملات الرقمية، ولم يتضح على الفور السبب وراء هذا الانهيار المفاجئ.

وتقول تقارير إن مزاج السوق قد توتر بسبب الشائعات بأن الولايات المتحدة تخطط لفرض رسوم على العديد من المؤسسات المالية بتهمة غسل الأموال عبر العملات المشفرة، وهو أمر لم يتأكد من أي مصدر رسمي.

ونقل موقع مجلة “فوربس” عن مسؤولة تنفيذية في المنتدى الاقتصادي العالمي تحذيرها من أن قطاع البيتكوين والعملات المشفرة المزدهر قد يتعرض قريباً لجولة “دراماتيكية” من التنظيم.

وقالت شيلا وارين، رئيسة البيانات والبلوك تشين والأصول الرقمية في المنتدى الاقتصادي العالمي وعضوة اللجنة التنفيذية، خلال ندوة بلومبيرغ على الإنترنت، الخميس الماضي: “سنشهد جولة أخرى من المحاولات الدراماتيكية لتنظيم هذا الفضاء”.

وأضافت: “نظراً لوجود المزيد والمزيد من الأنشطة في هذه المجالات هناك المزيد والمزيد من إشارات الطلب على المنظمين للانخراط والمشاركة”.

وارتفع سعر البيتكوين إلى نحو 65 ألف دولار لكل وحدة هذا الأسبوع، بزيادة تقترب من 800% مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي، قبل أن تتراجع أسعارها.

وبسبب الصعود غير المسبوق لأسعار العملات الرقمية، خلال العام الجاري، وصلت القيمة السوقية لهذه العملات إلى تريليوني دولار أمريكي، في حين يحذر خبراء من أن الأمر ليس أكثر من فقاعة قد تنتهي بضربة موجعة.

وحظر البنك المركزي التركي، هذا الأسبوع، استخدام العملات المشفرة للمدفوعات، ما أدى إلى زيادة مبيعات البيتكوين وانخفاض سعرها من أعلى مستوياته.

وفي مارس، تم الإبلاغ عن أن الهند من المقرر أن تقترح قانوناً يحظر العملات المشفرة، ويمكن أن تبدأ بتغريم أي شخص يتداول أو يحتفظ بعملة البيتكوين والرموز الرقمية الأخرى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*