الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / كوفيد-19 ثالث سبب للوفاة في الولايات المتحدة.. والانتحار يخرج من القائمة
Medical personnel move a deceased patient to a refrigerated truck serving as make shift morgues at Brooklyn Hospital Center on April 09, 2020 in New York City. - America's coronavirus epicenter of New York recorded a new single-day high of 799 COVID-19 deaths Thursday but Governor Andrew Cuomo said the rate of hospitalizations continued to fall. (Photo by Angela Weiss / AFP)

كوفيد-19 ثالث سبب للوفاة في الولايات المتحدة.. والانتحار يخرج من القائمة

أظهرت بيانات حكومية أن مرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد كان ثالث سبب رئيسي للوفاة في الولايات المتحدة، العام الماضي، بعد أمراض القلب والسرطان، بينما خرج الانتحار من قائمة الأسباب الرئيسية الـ10.

وفي بيانات “أولية” أصدرتها “المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها” “سي دي سي” التابعة لوزارة الصحة، جاءت أسباب الوفاة بالترتيب كالتالي: أمراض القلب، والسرطان، وكوفيد-19، والإصابات غير المقصودة، والسكتة الدماغية، وأمراض الجهاز التنفسي السفلي المزمنة، ومرض الزهايمر، والسكري، والإنفلونزا والالتهاب الرئوي، وأمراض الكلى.

وكتب باحثون من المركز الوطني للإحصاءات الصحية في الدراسة التي نشرتها “سي دي سي” أن كوفيد-19 حل محل الانتحار كواحد من أهم 10 أسباب رئيسية للوفاة في الولايات المتحدة.

وكان الانتحار في السابق هو السبب العاشر، لكنه أزيح من القائمة هذا العام مع زيادة الوفيات بسبب كورونا.

وارتفع معدل الوفيات عموما بنسبة 15.9 في المئة في 2020 عن العام الذي سبقه، وذلك من 715.2 إلى 828.7 حالة وفاة لكل 100 ألف نسمة.

وفي المجموع توفي حوالي 3.36 مليون شخص، من بينهم حوالي 378 ألفا بكوفيد-19، وهو ما نسبته 11.3 في المئة، في حين تسببت أمراض القلب في وفاة نحو 690 ألفا وقضى السرطان على 598 ألف شخص.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*