الرئيسية / عربي وعالمي / #عُمان تعلق الأنشطة الرياضية وتعتمد التعليم عن بعد
An empty road is pictured with the Bahwan Mosque in the Omani capital Muscat amid a lockdown to prevent the spread of the coronavirus COVID-19 on July 27, 2020. (Photo by MOHAMMED MAHJOUB / AFP) (Photo by MOHAMMED MAHJOUB/AFP via Getty Images)

#عُمان تعلق الأنشطة الرياضية وتعتمد التعليم عن بعد

أصدرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس “كورونا” في سلطنة عُمان عدة قرارات مهمة بشأن الوضع الوبائي بالسلطنة خلال الفترة المقبلة.

وبحسب ما أوردت صحيفة “المسار” المحلية، الأربعاء، فإن اللجنة قررت تعليق الأنشطة الرياضية الرسمية والأهلية ابتداءً من يوم غد الخميس 1 أبريل 2021 وحتى إشعارٍ آخر.

وقررت اللجنة أيضاً تعليق الحضور المباشر للطلبة في المدارس الخاصة والدولية، واقتصار تلقي التعليم فيها على طريقة التعلم عن بعد، باستثناء طلبة الصف الثاني عشر أسوة بالمدارس الحكومية، على أن يسري العمل بهذا القرار ابتداء من يوم الأحد 4 أبريل 2021 حتى إشعار آخر.

كما قررت اللجنة تقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 50% من إجمالي عدد الموظفين، ويسري العمل بهذا القرار ابتداءً من يوم الأحد 4 أبريل 2021 حتى إشعار آخر.

وكانت السلطات الصحية في سلطنة عُمان قد أعلنت، يوم الخميس الماضي، مجموعة من القرارات المهمة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة الأنباء العُمانية فقد قررت اللجنة العليا، المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الوباء، الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة.

كما قررت اللجنة منع حركة الأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً، اعتباراً من يوم الأحد المقبل حتى صباح يوم الخميس 8 أبريل المقبل.

وأعلنت اللجنة أيضاً تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكومية بطريقة التعليم عن بعد، لينتهي في الثامن من الشهر المقبل.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ إجمالي إصابات كورونا في السلطنة 158 ألف حالة شفي منها 143 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 1669 حالة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*