جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / الإمارات تخصص 10 مليارات دولار للاستثمار في “إسرائيل”

الإمارات تخصص 10 مليارات دولار للاستثمار في “إسرائيل”

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إنشاء صندوق بقيمة 10 مليارات دولار يستهدف الاستثمار في قطاعات استراتيجية في “إسرائيل”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء “إسرائيل”، جرى خلاله بحث تقدم العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين الطرفين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “وام”.

وبحسب “وام” ستقوم دولة الإمارات من خلال هذا الصندوق بالاستثمار في “إسرائيل”، ضمن قطاعات استراتيجية تشمل الطاقة والتصنيع والمياه والفضاء والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية وغيرها.

وسيركز الصندوق على مبادرات التنمية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وسيتم تمويل الصندوق من مخصصات من الحكومة ومن مؤسسات القطاع الخاص.

وتهدف هذه الخطوة -وفق “وام”- إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين اثنين من الاقتصادات المزدهرة في المنطقة، وفتح المجال للاستثمارات، وخلق فرص الشراكة لدفع النمو الاجتماعي والاقتصادي في البلدين والمنطقة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن، في وقت سابق من اليوم، أنه اضطر إلى إلغاء زيارته إلى دولة الإمارات؛ بسبب عدم سماح الأردن لطائرته بعبور أجوائها.

وتوصلت الإمارات و”إسرائيل”، في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه رسمياً منتصف سبتمبر الماضي في البيت الأبيض.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*