جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / ربط آلي لشهادات «كورونا» لمنع التزوير

ربط آلي لشهادات «كورونا» لمنع التزوير

قال نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي م ..صالح الفداغي، في تصريح خاص لـ «الأنباء»، انه سيتم الإعلان قريبا عن موعد بدء ربط مختبرات الفحص الخارجية ضمن منصة «كويت ـ مسافر» في أكثر من 20 دولة تشكل أكثر من 90% من حركة الركاب، مشيرا إلى انه ستتم إضافة جميع البلدان خلال الفترة المقبلة.

وذكر ان النظام الجديد، الذي نفذته الإدارة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع وزارة الصحة في اعتماد مراكز الفحص الخارجية، سيمنع أي تزوير محتمل لشهادات الفحص الخاصة بكورونا من الخارج، حيث تم اعتماد مراكز الفحص الخارجية من قبل السلطات الصحية في الكويت وتم ربطها بالمنصة، بحيث يتم رفع شهادة الخلو من فيروس كورونا عبر المنصة تلقائيا، ولن يتم الاعتماد على الشهادة الورقية من المسافر.

وكشف م.الفداغي عن أنه ستتم إضافة شهادات الحصول على التطعيم من فيروس كورونا إلى منصة «كويت ـ مسافر» لتصبح موثقة داخل النظام وذلك لاستخدامها مستقبلا عند السفر إلى دول العالم أو الدخول إلى الكويت.

وذكر ان الكويت مستمرة في تحديد أعداد القادمين إلى البلاد بواقع 35 راكبا على كل رحلة حتى إشعار آخر ليتماشى مع السعة السريرية في الفنادق المشاركة في الحجر المؤسسي للقادمين والبالغة حاليا أكثر من 47 فندقا.

وأشار إلى ان «الطيران المدني» وتسهيلا على المسافرين أتاحت لأي شخص سواء داخل الكويت أو خارجها التسجيل نيابة عن المسافر وإجراء عملية الحجز للفنادق والفحص، بيد أن م.الفداغي أكد على انه تم قبول كل وسائل الدفع عبر بطاقات الائتمان و«كي نت» على المنصة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*