جديد الحقيقة
الرئيسية / جرائم وقضايا / السعودية.. ضبط ألف عبوة خمر جاهزة للبيع في الرياض

السعودية.. ضبط ألف عبوة خمر جاهزة للبيع في الرياض

قالت أجهزة الأمن السعودية، إنها ضبطت 92 برميلاً مهيأة لتصنيع الخمور، وألف عبوة خمر جاهزة للبيع، خلال قيامها بجولات تفتيشية في العاصمة الرياض.

ووفقاً لما نشرته “أمانة الرياض” على “تويتر”، أمس الجمعة، فقد عثرت أجهزة الأمن على هذه الكميات من الخمور شمالي العاصمة.

وأظهر مقطع فيديو إخفاء المصنع في أحد الأودية، ووجود المواد التي يتم تصنيع الخمور بها. وقد تم إتلاف المضبوطات كافة، بحسب البيان.

وفي يونيو الماضي، أثار استطلاع رأي طرحه حساب “استطلاعات السعودية”، على تويتر، بشأن السماح ببيع المشروبات الكحولية في المملكة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إدارة هذه الحساب.

وجاء في الاستطلاع الذي نشره الحساب: “ما رأيك بالسماح ببيع المشروبات الكحولية في المملكة من خلال الأسواق الحرة في المطارات الدولية فقط؟” وكانت نتيجة المؤيدين كبيرة ومقاربة لنسبة غير المؤيدين.
وأعرب مغردون سعوديون عن غضبهم من فكرة طرح سؤال كهذا في بلد مسلم يحرّم كل ما له صلة بالمشروبات الكحولية، فضلاً عن رعاية هذا البلد للحرمين الشريفين، وخصوصية الأمر.
وكثيراً ما تضبط أجهزة الأمن السعودية مصانع محلية للخمور في الوديان أو المناطق النائية، والتي غالباً ما يشرف عليها وافدون أفارقة.
ولا تسمح السعودية بتداول الخمور أو تصنيعها، ويعاقب القانون على بيع الخمر أو تناوله، بعقوبات تشمل السجن أو الغرامة أو الترحيل بالنسبة للوافدين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*