الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / بسمة الكويتية: لو انتحرت ما أثرت الجدل مثلما حدث بعد اعتناقي اليهودية

بسمة الكويتية: لو انتحرت ما أثرت الجدل مثلما حدث بعد اعتناقي اليهودية

أثارت قضية الفنانة “بسمة الكويتية”، التي أعلنت تركها الإسلام واعتناق اليهودية أمس، ونشرت الفنانة مقطع فيديو جديد تقول خلاله “أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية من دولة الكويت، أعلن تركي للإسلام وأعلن بكل فخر اعتناقي للديانة اليهودية”.
وبعد جدل كبير صرّحت لـ BBC أنها عانت من سنوات عديدة من الاضطهاد والتحقير كما حرمت من كل حقوقها المدنية، ولو أقدمت على الانتحار لما كانت أثارت نفس الضجة التي حدثت عند تغيير دينها.
وقد شن الفنان المصري أحمد فلوكس هجومًا حادًا على بسمة، بسبب حديثها عن الدين الإسلامي خلال مقطع فيديو أعلنت فيه الارتداد عن الإسلام.
وكتب فلوكس عبر صفحته في موقع فيس بوك: “لا حول ولا قوه إلا بالله، كيف لكي أن تقولي أنك تركت الإسلام واعتنقت اليهودية وأنت أصلا لم تعرفيه، ولم تكوني من الأصل مسلمة بعد رأيك الجاهل في الإسلام من وصفك إنه دين النفاق ودين الإرهاب وإنه يستحقر المرأة.. دين النفاق؟!، الدين الذي حرم النفاق تصفيه بدين النفاق، والنبي لا يوجد منافق مثلك، آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وأنت كل كلامك كذب”.
وكانت الفنانة ​بسمة الكويتية​ أثارت الجدل بعد إعلانها للجمهور بمقطع فيديو أنها تركها الدين الاسلامي ونعتته بـ”دين النفاق والإرهاب”، واعتناقها الديانة اليهودية.
وأكدت بسمة أنها تعارض النظام بالكويت والعائلة الحاكمة هناك نظرًا لرفضهم التطبيع وحرية الدين وحرية الرأي، حسب ما قالت بالفيديو.
وبعد إعلان بسمة الكويتية طالب الجمهور أن يتم إلقاء القبض عليها والتحقيق معها، ولكنها هربت من الكويت.
ولم تكن بسمة الكويتية الأولى في تصريحها هذا فقد سبقها خلال أسابيع قليلة، المذيع محمد المؤمن الذي اعتنق الديانة المسيحية.
حيث تصدر هاشتاج محمد المؤمن، مواقع التواصل الاجتماعي في الأونة الأخيرة، عقب إعلانه ارتداده عن الإسلام واعتناق الديانة المسيحية، خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة «تويتر».
وكان «المؤمن» قد ظهر في مقطع فيديو، مرتديًا للصليب، مرددًا: «باسم الأب والابن وروح القدس.. نحن أبناء عيسى ابن مريم».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*