الرئيسية / عربي وعالمي / سياسيون دوليون رفيعو المستوى:العالم سيكون مختلفاً بعد كورونا

سياسيون دوليون رفيعو المستوى:العالم سيكون مختلفاً بعد كورونا

ترى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وآخرون من كبار السياسيين الدوليين أن جائحة كورونا توفر فرصة لإعادة تنظيم السياسة العالمية.

وجاء في مقال نُشر بصحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء وصحف أخرى، وشاركت ميركل في توقيعه: “سيكون العالم مختلفا بعد كورونا”. وجاء في المقال أن الأزمة الحالية تتيح الفرصة “من خلال التعاون الفعال والتضامن والتنسيق لاستعادة توافق في الآراء بشأن نظام دولي – نظام يقوم على التعددية وسيادة القانون”، وأشار المقال إلى أنه لا يمكن حل مشكلة تغير المناخ إلا على الصعيد العالمي.

ووقع على المقال أيضا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس السنغالي ماكي سال. ومن جانب المنظمات الدولية، شارك في التوقيع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورزولا فون دير لاين، ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارل ميشيل. واقترحت المجموعة تعاونا أوثق في المنتديات الدولية مثل مجموعة السبع ومجموعة العشرين.

وجاء في المقال أن أزمة كورونا “أكبر اختبار للتضامن العالمي منذ أجيال… إذا تأثر مكان واحد فقط في العالم بكوفيد19-، يصبح الناس والاقتصادات في كل مكان معرضين للخطر”. ودعا المقال إلى استخلاص الدروس من هذا للأزمات المستقبلية، “فبدلاً من التلاعب بالثقافات والقيم ضد بعضها البعض، نحتاج إلى بناء تعددية أكثر تكاملا. وبقيامنا بذلك، علينا أن نحترم اختلافاتنا وكذلك قيمنا المشتركة، التي يرتكز عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*