الرئيسية / محليات / 86629مركبة باعتها الكويت بـ 2020

86629مركبة باعتها الكويت بـ 2020

أظهرت إحصائية حصلت «الراي» على نسخة منها، أن عدد السيارات الجديدة المباعة محلياً في 2020 وصل إلى 86629 مركبة من مختلف الموديلات والعلامات، رغم ظروف الإغلاق التي طالت صالات العرض لنحو 3 أشهر شملت الحظر الجزئي والشامل بسبب فيروس «كورونا».

وتعكس الأرقام المذكورة نجاح القطاع في الحفاظ على مبيعاته العالية، مدعوماً بالعروض والحملات المتواصلة التي تطلقها الوكالات المحلية، والتي زادت السباق نحو جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن.

 

وأشار أحد المسؤولين في القطاع إلى أن السوق الكويتي شهد طرح أكثر من 20 موديلاً جديداً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2020، لافتاً إلى أن العدد الكبير يعكس التعافي السريع للقطاع من تداعيات «كورونا» واستمرار عمليات التوريد للسوق المحلي ضمن المعدلات المعتادة سنوياً، رغم الإغلاق الطويل للعديد من المصانع العالمية بسبب تداعيات «كوفيد 19».

وتأتي المبيعات الكبيرة التي فاقت التوقعات بأغلبية كبيرة من المواطنين الذين استفادوا من وجود «الكاش» بين أيديهم، وانخفاض إنفاقهم على السفر، ما انعكس إيجاباً على شركات السيارات التي حققت مبيعات كبيرة، خصوصاً عقب إعادة فتح أبوابها في النصف الثاني من 2020، مع اعتماد جميع الإجراءات الوقائية المطلوبة من الجهات المعنية.

كما يأتي ذلك في وقت بقي الشباب هم الفئة الأكثر إقبالاً على شراء المركبات الجديدة، خصوصاً من الوافدين الجدد إلى الجامعة، أو الخريجين الجدد الذين حصلوا على وظائف في العديد من القطاعات.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*