جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / عاجل | «#وزارة_التربية»: نتائج الفصل الأول الأربعاء

عاجل | «#وزارة_التربية»: نتائج الفصل الأول الأربعاء

تنتظر الأوساط التربوية والطلبة وأولياء الأمور ما سيسفر عنه اجتماع اليوم الأحد في اللجنة التعليمية بحضور المسؤولين في وزارة التربية وجمعية المعلمين والذي سيحسم من خلاله رصد درجات الطلبة بمختلف المراحل التعليمية للفصل الدراسي الاول.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان هناك عدة مقترحات ستبحث في الاجتماع واضعة في الاعتبار مصلحة أبنائنا الطلبة.

وأوضحت انه من المتوقع ان تعلن وزارة التربية عما توصلت له في الاجتماع حتى تبدأ الإدارات المدرسية برصد الدرجات والمقرر لها يوم الاثنين ومن ثم إعلان نتيجة الطالب والنسبة على موقع الوزارة على أقصى حد يوم الأربعاء المقبل.

من جانب آخر، تواجه وزارة التربية مشكلة في عملية تقييم موظفيها الذين لديهم إعفاء من الدوام حسب تعليمات ديوان الخدمة المدنية.

وكشــــفت مصــادر تربـــوية مطـــلعة لـ «الأنباء» ان «التربية» في موقف لا تحسد عليه أمام موظفيها خاصة الحاصلين على درجة امتياز العام الماضي، مشيرة إلى ان الموظف يعتبر في إجازة وعذر مقبول، وليس من حق الوزارة خفض تقييمه.

وأضافت انه أيضا لا يمكن رصد له تقييم امتياز وهو غير مداوم ومساواته مع الموظفين الملتزمين في أعمالهم، داعية ديوان الخدمة المدنية الى إصدار تعليمات جديدة في هذا الجانب ليأخذ كل ذي حق حقه.

وعلى صعيد آخر، قامت وزارة التربية بإصدار قرار بترقية عدد من المواطنين الخليجيين للدرجة الثالثة بعدما سقطت أسماؤهم سهوا من كشوفات الأسماء المستحقة للترقية، حيث أكدت الوزارة ضرورة ان تعدل البدلات والعلاوات الإضافية وفقا للترقية الجديدة، وعلى جميع جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه كل فيما يخصه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*