الرئيسية / رياضة / إنتر ميلان «استثنائي» تحت قيادة أنطونيو كونتي

إنتر ميلان «استثنائي» تحت قيادة أنطونيو كونتي

يقدم إنتر ميلان مستوى جيد منذ تولي المدرب الإيطالي المخضرم أنطونيو كونتي مسؤولية القيادة الفنية للفريق، خلفاً للمدرب لوتشيانو سباليتي في 31 مايو من عام 2019.

وسبق لأنطونيو كونتي التدريب في الدوري الإيطاليئ قبل أن يتولى زمام الأمور في إنتر ميلان، حيث تولى كونتي المهمة الفنية للعديد من الأندية مثل أريتسو، وباري، وأتالانتا، وسيينا، ويوفنتوس يعد هو المحطة الأبرز في تاريخه، حيث فاز مع السيدة العجوز بالدوري الإيطالي ثلاث مرات علي التوالي من ضمنهم دوري بدون خسارة كأول نادي في تاريخ الدوري الإيطالي يحقق هذا الإنجاز.

الموسم الأول: إنتر ميلان وصيف الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي

بعد أن تولي قيادة النيراتزوري يوم 31 مايو عام 2019 خلفاً للمدرب لوتشيانو سباليتي، وفي موسمه الأول قاد الفريق للمنافسة وبقوة علي لقب الدوري الإيطالي، وأختتم الموسم في مركز الوصافة بفارق نقطة واحدة مع يوفنتوس حامل اللقب، ولأول مره منذ سنوات الإنتر الأقوى دفاعيا وهجوميا في الكالتشيو.

ووصل بالفريق لنهائي الدوري الأوروبي، وعلي الرغم من الخسارة أمام أشبيلية في النهائي، إلا أن النيراتزوري قدم مباراة في منتهي القوة وانتهي اللقاء بنتيجة 3-2.

أنطونيو كونتي

إنتر ميلان وريال مدريد.. مباراة تحديد مصير كونتي مع «النيراتزوري»

وأعطت النتائج الإيجابية التي حققها الفريق مع كونتي أمل لعشاق الأزرق والأسود في العودة مره أخري للمنافسة بقوة علي الألقاب مع سنين العجاف التي مرت علي الفريق منذ موسم 2011-2012، وغاب الفريق عن المنافسة في البطولات المحلية والقارية.

الموسم الثاني: ودع دوري أبطال أوروبا وينافس علي لقب الكالتشيو

بعد غياب طويل عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا ودع الفريق المنافسات في الموسم الحالي، بعدما تذيل ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط من 6 مباريات.

وعلي الصعيد المحلي منذ بداية الموسم وإنتر ميلان ينافس وبشراسة غريمه التقليدي إي سي ميلان، ويتأخر عنه بنقطة وحيدة في وصافة ترتيب الدوري الإيطالي.

ولم يتلق النيراتزوري الخسارة إلا في مباراة واحدة فقط بعد مرور 15 جولة حتي الان وكانت أمام ميلان في ديربي الغضب في الجولة الرابعة، وانتهت المباراة بنتيجة 2-1.

وبعد لعب 15 مباراة يعد إنتر ميلان هو الفريق صاحب أقوي خط هجوم متفوقا علي ميلان المتصدر، ويوفنتوس، ونابولي وروما، والفضل يعود في ذلك لطريقة اللعب الهجومية، والقاطرة البشرية روميلو لوكاكو الذي سجل حتى الآن 12 هدفًا وصنع 3 تمريرات حاسمة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*