الرئيسية / محليات / 24 مولوداً أبصروا النور في الساعات الأولى من 2021

24 مولوداً أبصروا النور في الساعات الأولى من 2021

شهدت مستشفيات الكويت مع دخول العام الجديد 2021 ولادة 24 طفلا، كانت الولادة الأولى لأنثى كويتية في مستشفى الفروانية في الساعة 12:01 فجرا، أما المولود الثاني فكان لذكر كويتي في مستشفى العدان في الساعة 1:04 صباحا، تلاهما المولود الثالث في مستشفى الجهراء لذكر من الجنسية المصرية في الساعة 1:15 صباحا، أما المولود الرابع، فكان بمستشفى الولادة في الساعة 2:04 فجرا.

وكان مستشفى الفروانية الأكثر في عدد المواليد بـ 8 مواليد، ويليه الجهراء بـ 7 مواليد، ومن ثم العدان بـ 5 مواليد، والولادة بـ 4 مواليد.

أما بالنسبة لعدد المواليد الكويتيين فكان عددهم 9 مواليد، حيث كان أكثر عدد المواليد الكويتيين في مستشفى العدان بـ 3 مواليد، مقابل 14 وافدين، وطفل واحد من غير محددي الجنسية (بدون).

ولم تشهد بداية هذا العام ولادات لأطفال توائم، بل تم الاكتفاء بولادات فرديه منها «طبيعية»، والاخرى «قيصرية».

وبالنسبة لعدد الذكور والاناث بين مواليد بداية 2021، فقد كان عدد المواليد الذكور 14 مولود، مقابل 10 إناث.

الفروانية

وفي هذا الجانب، أكدت رئيس قسم النساء والولادة في مستشفى الفروانية د.أمل خضر على ولادة 8 مواليد في المستشفى منهم المولودة الكويتية الاولى التي ابصرت النور على يدها في الساعة 12:01، ويليه المولود الثاني ذكر من الجنسية السورية في الساعة 3:24 فجرا، أما المولود الثالث فقد كان ذكرا من الجنسية الاندونيسية في الساعة 3:32، والرابع ذكر في في الساعة 6:14 والخامس ذكر سعودي في الساعة 6:15، اما السادس فكان ايضا ذكر سوري ولد في الساعة 6:20، فضلا عن أن المولود السابع كان ذكرا مصريا ولد في الساعة 7:34، والثامن والاخير كان لأنثى هندية ولدت في الساعة 9:13 صباحا.

الجهراء

من جانبه، أكد مدير مستشفى الجهراء د ..علي المطيري على ولادة 7 أطفال في المستشفى، كان الاول ذكرا مصريا في الساعة 1:15 صباحا، والثاني ذكرا مصريا ايضا في الساعة 3، والثالث ذكرا كويتيا ولد في الساعة 7:30 صباحا، والرابع انثى سودانية ولدت في الساعة 7:48، علاوة على أن المولود الخامس ذكر كويتي ولد في الساعة 11:28، والسادس ذكر من غير محددي الجنسية ولد في الساعة 11:36 والسابع ذكر من الجنسية العراقية ولد في الساعة 1 ظهرا.

العدان

اما مستشفى العدان، فقدت اكدت رئيس قسم النساء والولادة د ..عبير الذايدي على ولادة 5 اطفال في المستشفى، كان أولهم ذكرا كويتيا في الساعة 1:04 صباحا، والثاني ذكر كويتي ايضا في الساعة 3:01، والثالث انثى سعودية في الساعة 5:51، والرابع انثى مصرية ولدت في الساعة 10:13 صباحا، أما الخامسة والاخيرة لأنثى كويتية في الساعة 11:38.

الولادة

من ناحيته، كشف مدير مستشفى الولادة د ..شعيب المرهون عن ولادة 4 أطفال في المستشفى، كان الاول انثى من الجنسية المصرية في الساعة 2:04 صباحا، والثاني انثى من الجنسية الهندية في الساعة 2:50 صباحا والثالث انثى كويتية ولدت في الساعة 7:08 صباحا، والاخير ذكر من الجنسية الهندية ولد في الساعة 11 صباحا.

التطعيمات

بدوره، نصح رئيس وحدة طوارئ الأطفال بمستشفى العدان واستشاري طب الأطفال بمستشفى دار الشفاء د.مرزوق العازمي الأمهات بالرضاعة الطبيعية في الأشهر الـ 6 الأولى على الأقل لأطفالهن، وذلك لما لها من فوائد على الأطفال، حيث أثبتت الدراسات العالمية انها تزيد من مناعة الأطفال وتقلل من أعراض الحساسية والأكزيما.

وشدد د.العازمي في تصريح خاص لـ «الأنباء» على أهمية الالتزام بجدول التطعيمات، مبينا ان التطعيمات تعتبر اهم سبل الوقاية من الأمراض.

وعن أمراض الشتاء، أوضح د.العازمي ان أمراض الجهاز التنفسي تصيب الأطفال في هذه الفترة، خاصة الرضع منهم، ناصحا إبعاد الأطفال عن المرضى والمصابين بالعدوى، وتدفئتهم جيدا خلال فصل الشتاء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*