الرئيسية / محليات / المرزوق : درجات الحرارة تحت 9 بدءاً من غدٍ السبت

المرزوق : درجات الحرارة تحت 9 بدءاً من غدٍ السبت

دعا الخبير الفلكي عادل يوسف المرزوق إلى الحذر في الأيام القادمة واعتبارا من غد السبت من جو بارد بسبب توقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث من المتوقع جو بارد تكون فيه درجة الحرارة في ساعات الصباح الأولى إلى دون 9 درجات مئوية، بينما تكون درجة الحرارة في ساعات الظهيرة بين (12-15) درجة مئوية، وذلك بسبب تأثر منطقة شمال شبه الجزيرة العربية بمرتفع جوي تكون قوته بين (1024-1026) مليبار متمركز هذا المرتفع الجوي فوق مناطق سواحل شرق البحر المتوسط متأثرا بامتداد المرتفع السيبيري البارد والمسيطر على جو المنطقة الممتدة من تركيا شمالا حتى شمال شبه الجزيرة العربية جنوبا.

وأضاف المرزوق في تصريح لـ«الأنباء» هذا المرتفع الجوي المتمركز في شمال شبه الجزيرة العربية سوف يؤدي الى هبوب رياح شمالية إلى شمالية غربية تكون نشطة أحيانا قد تصل سرعتها إلى أكثر من (35) كم/س.

وسوف تستمر سيطرة المرتفع الجوي السيبيري مع هبوب الرياح الشمالية إلى الشمالية الغربية المعتدلة السرعة حتى بداية العام الميلادي الجديد، وهذه الفترة سوف تكون فترة جو بارد وصحو ومشمس وخالية من الأمطار إلا من بعض الغيوم العالية وخالية من الأمطار.

وتابع ان المنطقة لاتزال ومنذ فترة متأثرة بالرياح النفاثة العالية الارتفاع والشديدة البرودة التي تهب على المنطقة والتي منبعها من منطقتين المنطقة الأولى شمال شرق أوروبا والمنطقة الثانية وسط المحيط الأطلسي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*