الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / 8 نصائح أساسية لمنزل جذاب ومريح

8 نصائح أساسية لمنزل جذاب ومريح

كيف يمكن خلق الإحساس بوجود مساحة كبيرة في المنزل؟ وكيف ترتب الأثاث؟ وما يجب تجنبه؟ إليكم 8 أفكار عامة من الخبراء، حول ما تحتاجون إلى معرفته عند تجديد المنزل أو تصميمه أو تحديثه.

لا تخافوا من اتخاذ قرار بشأن تغيير تصميم المنزل وتزيينه. يعتقد الناس أنه قرار إلى الأبد، ولكن من المهم أن تتذكر أن هذه أشياء يمكن تغييرها بسرعة وبتكلفة زهيدة. تجرؤوا على اختيار الألوان والعناصر والتصاميم حتى لو بدت غير عادية وغريبة الأطوار.

المنزل الجميل هو أولاً وقبل كل شيء منزل مصمم بشكل عملي لتلبية الاحتياجات في الحياة اليومية. عند البدء في تصميم المنزل، بعيداً عن مفهوم الشكل الجميل الذي نريده، من المهم تلبية الاحتياجات العائلية والشخصية وتوفير حلول التخزين.

أيها الآباء، احترموا مساحاتكم الشخصية، وامنحوا أنفسكم أماكن في المنزل، سواء كانت في غرفة المعيشة أو في غرفة النوم، ربما يكون للأطفال ركن أحلامهم أيضاً، عالم كامل هو ملكهم في بيئة ممتعة بشكل خاص.

لإنشاء مظهر دافئ ومقبول، استخدموا المواد والألوان، وعلى سبيل المثال الألوان المتباينة أو الخلفيات الجريئة أو مواد الأرضيات المختلفة، سيؤدي الانتقال الجريء إلى إثراء المساحة.

لا تخافوا من الجمع بين القوام والمطبوعات من عوالم مختلفة. من قال إن رسومات الزهور غير متلائمة مع النقاط.

اختاروا تصميماً مميزاً للمساحات الصغيرة، مثلاً غرفة غسيل مع ورق حائط فهذه أفكار ناجحة دائماً.

اتركوا عنصراً غير مكتمل، حتى تبدو المساحة أكثر دفئاً ويبدو المنزل كمكان للعيش فيه وليس كمتحف.

استخدموا أثاثاً له وظائف عديدة، مثل المقاعد التي تتحول إلى طاولة جانبية، أو الأرائك التي تتحول إلى أسّرة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*