الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / ما هي أفضل الهواتف لعام 2020؟

ما هي أفضل الهواتف لعام 2020؟

أعلنت «GSM Arena» عن أفضل الهواتف الفائزة لعام 2020 بعد جولتين من الاستفتاءات وسط منافسات قوية جداً في فئات الهواتف الرائدة «فلاج شيب»، وأفضل كاميرا، وأفضل هاتف للألعاب، وقاتل الهواتف الرائدة، والأفضل في الفئة المتوسطة، وأفضل هاتف من حيث القيمة مقابل السعر لهواتف الجيل الخامس.

وفاز هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 20 ألترا، بأفضل هاتف لعام 2020 ليحافظ على ريادة أشقائه للعام الثالث على التوالي، بعدما فاز نوت 10 بلس بأفضل هاتف في عام 2019، ونوت 9 بلس بجائزة الأفضل في 2018، وهو ما يدحض الإشاعات حول سعي «سامسونغ» لإيقاف هذه السلسلة من الهواتف الرائدة.

 

وحل هاتف «أيفون 12 برو ماكس»، من شركة «أبل»، بمركز الوصيف بعدما قدم الهاتف تطورات كبيرة عن سابقه «أيفون 11 برو ماكس» والذي لم يفز بالمركز الثاني العام الماضي، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مبيعات الهاتف عن التوقعات وفقاً للتقارير.

قاتل «الفلاج شيب» يعد هاتف «سامسونغ غالاكسي S20 FE 5G» قاتل أخيه، حيث حاز الهاتف على إعجاب المستخدمين خصوصاً مع تقديم الهاتف بمعالج «سناب دراغون» من شركة كوالكوم، في حين صدر هاتف نوت 20 ألترا مع معالج «Exynos» من «سامسونغ» ونسخة أخرى بمعالج «سناب دراغون» في عدد محدود من البلدان، فضلاً عن تفضيل بعض المستخدمين للشاشات المسطحة والتي تأتي بنفس الجودة المعيارية للهواتف الرائدة.

فيما فاز هاتف «وان بلس 8T» بمركز الوصيف، في الوقت الذي كان أخاه الأكبر 8 برو على بعد مركزين في الفئة الرئيسية كأفضل هاتف للعام.

وأفرز مزيج مستشعرات سوني مع عدسات لايكا الألمانية وهندسة هواوي، عن أفضل أداء لكاميرا هاتف محمول خلال عام 2020، حيث حصل هاتف «هواوي Mate 40 Pro» على أفضل هاتف من حيث الكاميرا.

وكهاتف رائد حصل هاتف «سامسونغ غالاكسي Note20 الترا» على مركز الوصافة من حيث الكاميرا بفارق ضئيل من ايفون 12 برو ماكس، وهو انتصار ثانٍ على هاتف أبل.

الفئة المتوسطة في يناير، أعلنت بوكو استقلالها وفازت بالفئة التي كانت معقل «Xiaomi» – حيث حصل هاتف «بوكو X3 NFC» على المركز الأول والذي كان يحمله هاتف ريدمي في العام السابق، حيث لم تصل الشركة الأم ريدمي إلى المركز الرابع خلال العام الحالي ما قد يقود شاومي لاقتناص الحصة السوقية من علامتها التجارية الأم.

أفضل قيمة مقابل سعر في فئة «5G» تربع هاتف «وان بلس نورد»، على عرش هذه الفئة بفارق كبير عن أقرب منافسية، حيث احتل هاتف «Xiaomi Mi 10T Lite 5G» مركز الوصافة بعد شهرين فقط من اطلاقه متخطياً هاتف «A51 5G» من «سامسونغ» والذي حصل على مركز الوصافة خلال الجولة التمهيدية.

كما تم اختيار هاتف «ASUS ROG 3 ZS661KS» كأفضل هاتف للألعاب في حين تم اختيار «LG Wing 5G» كهاتف ابتكاري لعام 2020.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*