الرئيسية / محليات / المزيد: المراجعة الدورية لطلب «مكافأة الخريجين» إلزامية

المزيد: المراجعة الدورية لطلب «مكافأة الخريجين» إلزامية

أعلنت مديرة العلاقات العامة بالهيئة العامة للقوى العاملة والناطقة الرسمية باسم الهيئة أسيل المزيد أن الهيئة تبدأ من اليوم الأحد استقبال طلبات (مكافأة الخريجين، والتأمين ضد البطالة، وبدل البحث عن عمل، والبحث عن فرص وظيفية) من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة وفقا للخطوات التالية:

يقوم صاحب العلاقة بطلب اسم مستخدم وكلمة السر من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

ثم يتقدم طالب المعاملة على الموقع الإلكتروني للهيئة بالمستندات والبيانات المطلوبة والموقع الإلكتروني، وذلك بعد تسلم الرقم السري لإتمام المعاملة.

وإشارة المزيد في تصريح خاص لـ «الأنباء» إلى أنه سيتم العمل على المعاملة واعتمادها من قبل المختص وإرسال رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني المثبت من صاحب العلاقة بطلبه عند الانتهاء من المعاملة وقبول الطلب واعتماده، علما بأن إنجاز المعاملات من قبل موظف الهيئة المختص سيكون وفقا لأسبقية تقديم الطلب مستوفيا.

وأضافت أن المراجعة الدورية إلزامية لمقدم الطلب عليه أن يلتزم الخريج بعد تسلمه لرسالة نصية عبر البريد الإلكتروني تفيد باعتماد طلبه بالمراجعة الدورية شهريا لاختيار إحدى الفرص الوظيفية المعروضة تجنبا لوقف الصرف عنه.

وأشارت إلى أن هناك ملاحظات مهمة تعتبر إخطارات ترسل لصاحب العلاقة على البريد الإلكتروني المقدم منه بطلب المعاملة عبر موقع الهيئة وهي إخطار رسمي له بمضمونها وتنتج أثرها القانوني في حقه، ويلتزم صاحب العلاقة بإخطار الهيئة بأي تغيير يطرأ على عنوان بريده الإلكتروني، وما لم يتم هذا الإخطار تعتبر الإخطارات المرسلة إليه على بريده الإلكتروني القديم صحيحة ونافذة في حقه.

حال عدم اكتمال المعاملة لوجود نقص في البيانات أو المستندات سيتم إخطار صاحب العلاقة لاستكمالها، وتكون الأولوية في إنجاز المعاملة بأسبقية تقديم طلب الاستيفاء.

يجب على الخريج تقديم طلب صرف المكافأة الاجتماعية المقررة للخريجين في موعد أقصاه ستة أشهر من تاريخ التخرج، علما بأنه لن يتم صرف المكافأة لمن يتخلف عن تقديم طلب الصرف خلال تلك الفترة اعتبارا من الشهر التالي الصرف.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*