الرئيسية / محليات / مستشفى الأميري ينال اعترافاً دولياً في “النظم الإلكترونية”

مستشفى الأميري ينال اعترافاً دولياً في “النظم الإلكترونية”

أعلنت مدير منطقة العاصمة الصحية د ..أفراح الصراف عن حصول مستشفى الأميري على اعتراف دولي من المنظمة الأمريكية لنظم ادارة معلومات الرعاية الصحية HIMSS للمستوى الخامس في النظم الالكترونية، والذي يشمل أنظمة العيادات الخارجية والأجنحة وتنظيم الية عمل الطاقم الطبي بناءاً على التشخيص المرضي المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية و متابعة ملف المريض الالكتروني والقدرة على طلب فحوصات التصوير الطبي والمختبرات والأدوية، هذا بالإضافة الى خدمات الدعم الطبي والتي تساعد الطبيب على معرفة المخاطر المتعلقة بالبروتوكولات العلاجية.

وذكرت د.الصراف في تصريح صحافي بأن هذا الانجاز يُسجل سبق كبير في نظام الصحة الرقمية في دولة الكويت.

وبينت د.الصراف بأن مشروع الملف الالكتروني منذ بدء العمل به والذي تزامن مع افتتاح برج التوسعة الجديد بالمستشفى الأميري في شهر يناير من العام الماضي ، تم الحرص مع الجهة المنفذة والطاقم الطبي والاداري والفني على التخطيط له ليتماشى مع المعايير العالمية ومعايير منظمة HIMSS الأولى في هذا المشروع.

بدوره، عبر مدير المستشفى الأميري د.علي العلندا عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز، قائلا: “إن هذا الإنجاز يعتبر خطوة رئيسية نحو تحقيق رؤيتنا المتمثلة في تقديم رعاية صحية أفضل. مع تقدم جائحة COVID-19 ،حيث أدركنا أهمية تسريع التحول الرقمي للتعامل بفعالية مع مستجدات الرعاية الصحية.

واضاف : نحن الآن ملتزمون بالعمل من أجل تحقيق مستويات أعلى من شهادة اعتماد منظمة HIMSS العالمية ونطمح للحصول على المستوى السادس في العام المقبل لما نراه من مصلحة كبيرة تعود على المجتمع والمراجع بالدرجة الاولى.”

من جانبه، هنأ مدير مشروع الملف الإلكتروني المهندس عدنان الريس جميع العاملين في المستشفى الاميري على الحصول على هذه الشهادة بمدة زمنية قياسية.

وقال : حجم الإنجاز مرتبط بتاريخ الصحة الرقمية بدولة الكويت، حيث تم في سنة ٢٠١٩ الاعلان عن أول مؤتمر للصحة الرقمية بدولة الكويت، ونحن فخورين بالتعاون مع ادارة نظم المعلومات بوزارة الصحة بالحصول على شهادة اعتراف بدولة الكويت بعد مرور عام واحد فقط من اعلان رؤية الوزارة باتجاه الصحة الرقمية مع الاخذ بعين الاعتبار جميع التحديات الموجودة.

وأعلن الريس عن الاستعداد للمستوى التالي وهو المستوى السادس وتم التواصل مع منظمة HIMSS، و دعوة الجهة الاستشارية لزيارة المستشفى فور انتهاء الجائحة واكمال عملية التقييم للمستوى التالي”.

والجدير بالذكر بأن منظمة HIMSS هي منظمة عالمية غير ربحية تعنى بتقييم ومتابعة الصحة الرقمية والانظمة الالكترونية في قطاع الرعاية الصحية على مستوى العالم. تم تأسيس هذه المنظمة في سنة ١٩٦١ في ولاية ايلينوي بالولايات المتحدة الامريكية من قبل مجموعة من المختصين بمجال الانظمة الرقمية. حيث قامت المنظمة ببناء معايير متطورة لتقييم الانظمة الالكترونية المختلفة الموجودة في دول العالم. تم اعتماد آلية للتقييم على ٨ مستويات. من المستوى صفر الى المستوى السابع والذي يعتبر الأعلى تطوراً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*