الرئيسية / محليات / كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا: استمرار التعليم «أونلاين» بعد عودة الحياة الطبيعية

كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا: استمرار التعليم «أونلاين» بعد عودة الحياة الطبيعية

كشف رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين عن استمرار التعليم عن بعد في الكلية، حتى بعد عودة الحياة الطبيعية، مشيرا إلى أنه “سيقتصر على محاضرتين خلال الأسبوع، نظرا لجودة التعليم الإلكتروني أثناء هذه الفترة، كما أن الكلية تتطلع إلى عدم إلغائه”.

وقال البقاعين، لـ”الجريدة”، “إن الكلية ستجعل التعليم عن بعد جزءا جاهزا للاستخدام خلال أي ظروف مستقبلية، كما ستتم الاستفادة من مميزات الدراسة عبر أونلاين مع تواجد الدارسين في الكلية عند الحاجة”، مضيفا: “في مسار آخر نطمح إلى أن يكون لكل طالب محاضرتان بالكلية، ومحاضرة عبر أونلاين”.

وأشار إلى أن “الكلية بدأت العودة التدريجية إلى الدراسة الفعلية عن طريق إلزام الأساتذة بعقد المحاضرات في مقر الكلية، كما طلبنا من الطلبة الخريجين أن يكونوا موجودين لاتمام مشاريع تخرجهم داخل الكلية، مع الحرص على التباعد والتقيد بالاشتراطات الصحية داخل حرم الكلية”.

وأضاف أن “الفصل الدراسي القادم سيكون مدمجا، ليصبح جزءا من التدريس داخل الحرم الدراسي، والجزء الآخر عبر أونلاين”، مشيرا إلى أن أولوية التدريس المدمج ستكون لطلبة المختبرات في الحضور ومن ثم طلبة المحاضرات.

وأفاد بأن “قاعات الكلية وخاصة المدرجات تتسع لما يقارب 250 طالبا في المحاضرة الواحدة، وقد تم تجهيزها للطلبة وفقا للاشتراطات الصحية التي تمثلت في التباعد الاجتماعي بين الطلبة، حتى نحقق المتانة الصحية للبيئة التعليمية لدينا”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*