الرئيسية / عربي وعالمي / الإمارات سجلت رسمياً اللقاح الصيني المضاد لـ «كورونا»: فعال بنسبة 86%

الإمارات سجلت رسمياً اللقاح الصيني المضاد لـ «كورونا»: فعال بنسبة 86%

سجلت الإمارات رسمياً لقاح سينوفارم سي إن بي جي الصيني بعد مراجعة النتائج الأولية لتجارب المرحلة الثالثة والتي أظهرت فعالية بنسبة 86% ضد الإصابة بفيروس كوفيد19، وفق ما ذكرت فوربس.

سجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية رسمياً اللقاح الذي طورته Sinopharm CNBG الصينية بالتعاون مع معهد Beijing للمنتجات البيولوجية، ضد فيروس كوفيد-19، بهدف إتاحته للاستخدام في البلاد.

راجعت وزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة – أبوظبي، النتائج الأولية لتجارب المرحلة الثالثة التي أجرتها شركة سينوفارم سي إن بي جي. أظهرت النتائج فعالية بنسبة 86% ضد الإصابة بفيروس كوفيد-19 كما سجل الإقلاب المصلي معدل 99% من الأجسام المضادة المعادلة، و100% كمعدل وقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة من المرض. يؤكد تسجيل البلاد لهذا اللقاح ثقة السلطات الصحية الإماراتية في سلامة وفعالية هذا اللقاح، حيث أظهرت البيانات عدم وجود مخاوف متعلقة بسلامة اللقاح على جميع متلقيه .

قررت وزارة الصحة في سبتمبر الماضي توفير اللقاح تحت ترخيص الاستخدام الطارئ بهدف حماية العاملين في الخطوط الأمامية كونهم الأكثر عرضة لخطر العدوى بفيروس كوفيد-19. درست الإمارات النتائج الإكلينيكية لما بعد ترخيص الاستخدام الطارئ الخاص بسلامة وفاعلية اللقاح، وأظهرت تلك الدراسات الجارية نتائج مشابهة لما خلصت إليه المرحلة الثالثة .

يذكر أن حملة «لأجل الإنسانية» الخاصة بتجارب المرحلة الثالثة نجحت في استقطاب 31 ألف متطوع من 125 جنسية في الإمارات، في حين أظهرت تجارب دراسة استخدام اللقاح في حالات الطوارئ حماية للعاملين في الخطوط الأمامية بالدولة على نحو فعال. يمهد تسجيل الإمارات لهذا اللقاح الذي ينتجه معهد Beijing للمنتجات البيولوجية، الطريق نحو إعادة تحريك عجلة الاقتصاد بعد أن عصف بها كوفيد-19.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*