الرئيسية / عربي وعالمي / المستشارة الألمانية تتعهد بتحمل مزيد من المسؤوليات الدولية

المستشارة الألمانية تتعهد بتحمل مزيد من المسؤوليات الدولية

تعهدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الاثنين للولايات المتحدة بتحمل مزيد من المسؤوليات على صعيد حفظ الامن والسلام على الصعيد الدولي.
ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن ميركيل قولها في اجتماع لقيادة حزبها المسيحي الديمقراطي”الولايات المتحدة هي اهم حليف لنا في الوقت الراهن وستبقى كذلك في المستقبل ولكن هذه الشراكة تتطلب منا وبحق الاضطلاع بمسؤوليات اكبر على الصعيد الدولي”.
واكدت ميركل ضرورة تحمل هذه المسؤوليات بالقول “نحن كألمان وأوروبيين نعرف ان تحديات القرن ال 21 تتطلب منا في اطار الشراكة مع الولايات المتحدة ان نتحمل المزيد من المسؤوليات على الصعيد الدولي”. وأضافت ان الصداقة بين ألمانيا والولايات المتحدة تثبت منذ عقود قدرتها على البقاء واصفة هذه الصداقة ب “الكنز المشترك”.
وتطرقت ميركل الى القضايا المشتركة بين بلادها والولايات المتحدة قائلة ان مواجهة وباء (كورونا) والتصدي لظاهرة التغيرات المناخية ومواجهة التطرف والإرهاب تعد من اهم القضايا التي تتطلب تعزيز العلاقات بين بلادها والولايات المتحدة.
وتأتي تصريحات المستشارة المحافظة بعد أيام من اعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الامريكية وبعد توتر ملحوظ شهدته العلاقات في ظل ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*