جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / دولة الكويت.. نهج انساني نبيل يتواصل لمساعدة المحتاجين

دولة الكويت.. نهج انساني نبيل يتواصل لمساعدة المحتاجين

من خلال نهج انساني نبيل واصلت دولة الكويت جهودها الاغاثية في مسعى لمد يد العون للمحتاجين ومساعدتهم على تجاوز آلامهم.
وفي هذا الإطار دشنت الجمعية الكويتية للاغاثة مشروع تمليك 50 مركبة نقل صغيرة (تكتك) لذوي الاحتياجات الخاصة من النازحين والأيتام بمحافظة (مأرب) اليمنية ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ ست سنوات.
وأعرب وكيل محافظة (مأرب) عبدربه مفتاح في تصريح صحفي خلال حفل التدشين عن بالغ شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ومنظمات إغاثية لدعمهم الانساني السخي للشعب اليمني ووقوفهم الأخوي الصادق الى جانب اليمن.
وأكد أن هذا المشروع وغيره الكثير من المشاريع التي تنفذ في اليمن حاليا تؤكد بما لا يدع مجالا للشك استمرار الكويت في عطائها ونهجها الانساني والأخوي النبيل.
وثمن هذه اللفتة الكريمة من الجمعية الكويتية للاغاثة وتدخلاتها الانسانية النوعية التي تتعدى مشاريع الإغاثة إلى مشاريع التنمية وبناء الانسان والمجتمع كما تتسم بالاستدامة والأثر الاجتماعي والاقتصادي الفاعل.
وبين أن هذا المشروع يعد حيويا وفريدا من نوعه كما يعتبر بوابة أمل لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم الفقيرة باعتبارهم الأكثر فقرا وضعفا واحتياجا في المجتمع.
وبدوره قال مدير مشاريع (مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية – إقليم سبأ) المنفذة للمشروع محمد سليم إن هذا المشروع يستهدف 50 أسرة بمحافظة مأرب كمرحلة أولى من مشروع ينفذ في ثلاث محافظات يمنية.
وأضاف أن هذا المشروع يهدف لتحسين سبل العيش ومساعدة الأسر الأشد فقرا والمعاقين والأيتام من تحسين دخلهم والاندماج في السوق الاقتصادية والتحول من الإعالة الى العمل والإنتاج والاعتماد على الذات وحماية أطفالهم من العمالة المبكرة والتسرب من المدارس.
من جانبهم أعرب المستفيدون عن بالغ تقديرهم وامتنانهم لهذه الالتفاتة الكريمة من دولة الكويت والجمعية الكويتية للإغاثة التي ستحدث أثرا كبيرا في حياتهم ومعيشتهم ومستقبل أطفالهم.
وعلى صعيد متصل اشاد السفير الباكستاني لدى الكويت سيد سجاد حيدر بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتية لما تقوم به من مساعدات انسانية عاجلة للدول المنكوبة ومتابعة احداث العالم لتلبية النداءات الانسانية ومد يد العون للمتضررين.
وأكد حيدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير ان باكستان لن تنسى “الوقفة الكويتية” الانسانية وما قامت به الجمعية من مساعدات اغاثية وطبية للشعب الباكستاني جراء الفيضانات التي اجتاحت باكستان الفترة السابقة.
وقال انه تعرف خلال اللقاء على مختلف الجوانب الانسانية التي تعنى بها الجمعية محليا ودوليا وما تقوم به من جهود اغاثية في الكثير من المناطق المتضررة في العالم الى اضافة لبحث سبل تعزيز جهود الجمعية وتوثيق الصلات والارتقاء بمجالات الشراكة مع الجهات المختصة بالشأن الانساني هناك لاسيما مع الهلال الاحمر الباكستاني.
وأضاف حيدر ان العلاقات الكويتية الباكستانية علاقات أخوية وتاريخية اذ يتمتع البلدان بدرجة كبيرة من التقارب والتعاون في عدة مجالات لاسيما العمل الانساني والاغاثي.
من جانبه رحب الساير في تصريح مماثل بزيارة السفير الباكستاني الى مقر الجمعية لافتا الى ان الجمعية حريصة على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت عبر تقديم الدعم والمساندة للمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.
وأكد ان الأعمال الخيرية والانسانية التي تقوم بها الكويت هي ركن أساسي ومنهج أصيل وثابت في سياسة الدولة الخارجية التي لها سجل حافل من المبادرات الخيرية والاغاثية.
وذكر ان الهلال الأحمر الكويتي يسعى جاهدا الى ترسيخ هذا المنهج بصورة واقعية في برامجه وأعماله وخدماته التي يقدمها للشعوب والدول المحتاجة للعون والمساعدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*