الرئيسية / محليات / #آيفون_12 و«12 برو» في #الكويت غدا… بكميات شحيحة وأسعار مرتفعة

#آيفون_12 و«12 برو» في #الكويت غدا… بكميات شحيحة وأسعار مرتفعة

لم تجبر أزمة فيروس «كورونا» المستجد، شركات الإلكترونيات في الكويت على تغيير عادتها، إذ ستكون كما في كل عام من الأولى عالمياً في توفير أحدث هواتف شركة أبل الأميركية في السوق المحلي بدءاً من يوم غد سبت.

وأشار مسؤولو الشركات في تصريحات لـ «الراي»، إلى وصول كميات شحيحة جداً لا تتجاوز 500 من كل من «آيفون 12» و«آيفون 12 برو» إلى السوق المحلي، بسعات تتراوح بين 128 غيغابايت و256 غيغابايت.

 

ولفت مدير مبيعات الرقميات في شركة «بست اليوسفي» رينو راجن، إلى أن مبيعات الأجهزة الأحدث من «آبل» ستبدأ من السبت في صالات عرض الشركة، مبيناً أن تداعيات كورونا أدت ألى استيراد كميات قليلة منها فقط.

وأضاف راجن أن الكميات القليلة ستدفع الشركات إلى رفع أسعار «آيفون 12» و«12 برو» خلال الأسبوعين الأولين محلياً قبل توفيره بكميات أكبر لاحقاً.

وتابع راجن أن الأسعار ستتراوح بين 420 و500 دينار تقريباً، منوهاً بأن الشركة ستلجأ إلى توفيره قدر المستطاع في جميع صالات عرضه.

وذكر أن «بست اليوسفي» استوردت الأجهزة حالياً من هونغ كونغ ودبي.

ورأى راجن أنه من المتوقع أن يكون الإقبال كبيراً على «إيفون 12» و«آيفون 12 برو» أول أجهزة «أبل» العاملة بتقنيات الجيل الخامس، متابعاً أن العلامة الأميركية ستطرح الشهر المقبل أجهزة «آيفون 12 ميني» و«إيفون 12 بروماكس»، لتحاول بذلك تعويض العملاء حول العالم على تأخرها في إطلاقها في شهر سبتمبر الماضي، بسبب تداعيات فيروس «كورونا» المستجد.

أول الأسواق

من جهته، أوضح مدير عام المبيعات في شركة «يوريكا للإلكترونيات» طارق بو فخر الدين، أن الكويت تعتبر من أول الأسواق العالمية في طرح «الآيفون» الأحدث في متاجرها، مرجعاً ذلك إلى المنافسة العالية وحرص العملاء الكويتيين على أن يكونوا أول من يحصل على هواتف «أبل» الحديثة فور طرحها في العالم.

وقال بو فخر الدين في تصريح لـ «الراي»، إن الأسعار لدى «يوريكا» ستتراوح بين 420 ديناراً و540 ديناراً، قبل أن تنخفض إلى السعر المحدد من قبل «آبل» خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل تقريباً

وبين بو فخرالدين أن تنوع المصادر وقلة المعروض وكثرة الطلب وكلفة الشحن تدفع إلى ارتفاع الأسعار في الأيام الأولى، لافتاً إلى ورود استفسارات عدة في الأيام القليلة الماضية حول تاريخ توافر أحدث إنتاجات «آبل» المرتقبة في السوق.

وأفاد بوفخرالدين أن الأجهزة ستتوافر بألوان الأزرق والأسود والرمادي خلال الأيام الأولى.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*