جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / واشنطن تصدر تقريرا بشأن شراء بيونغ يانغ للصواريخ الباليستية

واشنطن تصدر تقريرا بشأن شراء بيونغ يانغ للصواريخ الباليستية

أعلنت وزارة الخزانة الامريكية ان الولايات المتحدة اصدرت اليوم الثلاثاء تقريرا “لتنبيه” الدول الاخرى بشأن انشطة كوريا الشمالية في شراء الصواريخ الباليستية.
ومن جانبها قالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان إن إصدار التقرير المشترك من قبل وزارت الخزانة والخارجية والتجارة يحدد “كيانات الشراء الرئيسية والأساليب الخادعة التي يستخدمها برنامج الصواريخ لكوريا الشمالية ويوفر نظرة عامة على الأحكام ذات الصلة بموجب القانون الأمريكي بما في ذلك سلطات العقوبات المتعلقة بأنشطة الانتشار في كوريا الشمالية وتحدد قائمة بالموارد ذات الصلة”.
ووفق البيان يحتوي التقرير على “ملاحق تسرد العناصر الرئيسية المستخدمة في برنامج الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية بالإضافة إلى الأشخاص والكيانات في كوريا الشمالية الخاضعة حاليا لعقوبات من قبل الحكومة الأمريكية”.
وشدد التقرير على أن “جهود كوريا الشمالية المستمرة لتوسيع قدراتها الصاروخية الباليستية تشكل تهديدا كبيرا للاستقرار الإقليمي والعالمي”.
وأكد التقرير أن الولايات المتحدة “ملتزمة بالعمل مع شركائنا الدوليين للمساعدة في الحد من التهديد الذي تشكله جهود تطوير الصواريخ في كوريا الشمالية وتعطيل محاولاتها لشراء تقنيات لهذه البرامج وتعزيز المساءلة لتلك الكيانات والأفراد الذين يساعدون برنامج الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية”.
وحث القطاع الخاص “على أن يظل يقظا للجهود التي تبذلها كوريا الشمالية للحصول على التقنيات والمعدات المتعلقة بالصواريخ بما في ذلك العناصر المحددة في هذا التقرير وأن يكون على دراية بمخاطر العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والأمم المتحدة لمساعدة مشتريات كوريا الشمالية المتعلقة بالصواريخ الباليستية حتى عن غير قصد”.
وفي عام 2017 أجرت كوريا الشمالية “تجاربها الاولى لأنظمة الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وواصلت خلال العام الماضي اختبار إطلاق صواريخ باليستية في انتهاك لسلسلة قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*