الرئيسية / عربي وعالمي / القاهرة: العمالة المصرية مطلوبة ولا توجه من أي دولة للاستغناء عنها

القاهرة: العمالة المصرية مطلوبة ولا توجه من أي دولة للاستغناء عنها

نفت وزيرة شؤون الهجرة والمصريين في الخارج نبيلة مكرم ما يتردّد حول وجود ضغوط تمارس من دول للاستغناء عن العمالة المصرية في الخارج، مؤكدة أنّ «العمالة المصرية لا تزال مطلوبة بشكل كبير في الخارج، ولا يوجد أي توجه من أي دولة عربية للاستغناء عن العمالة، ولكن هناك محاولة للوقيعة بين الشعوب، والعاقلون يفهمون القصة ويرونها بوضوح».
وأضافت مكرم في تصريح صحافي: «ما حدث في الفترة الماضية، مجرد أحداث فردية، وليس توجهاً ضد العمالة المصرية، وعندما كنت أسافرُ للوقوف إلى جانب العامل، كنت أذهبُ أيضاً لكي أوقف أي أزمات ديبلوماسية مع عدد من الدول، وعندما سافرتُ إلى الكويت قابلت وزيرة العمل أولاً، وبحثنا أي مشكلات عالقة، وكان هناك تفهم كبير ومرونة في حل المشكلات، والكويت لا تبخس حقوق العمالة المصرية».
وقالت «يجب على المصريين السفر بطريقة شرعية، ولا بد أن يتأكدوا من العقد والراتب، وأماكن الإقامة وطبيعة العمل، واحترام ثقافة وتقاليد المجتمع الذي يسافرون إليه، للحفاظ على كرامتهم وكرامة بلدهم، كما يجب الالتزام بقوانين الدولة، وعندما يحدث تجاوز في شأن أحد العمال، فإنّ الدولة تعرف كيف تتدخل لكي تأتي بحق هذا العامل وهي على أرض صلبة».
وأكملت: «تعاملنا بثبات انفعالي مع أزمة العالقين، وقدرنا غضب المواطن الذي يريد عودته إلى بلاده، واستطعنا الرد على الإشاعات المغرضة».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*