جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / بوروسيا دورتموند يتخذ قرارًا مهمًا بشأن مدربه لوسيان فافر

بوروسيا دورتموند يتخذ قرارًا مهمًا بشأن مدربه لوسيان فافر

يضع الكثيرون فريق بوروسيا دورتموند، كواحد من أبرز الفرق التي برزت على صعيد القارة الأوروبية في الموسم الجاري في ظل الأداء المبهر للاعبيه، وظهور أكثر من لاعب بصفوفه بمستوى جيد ولافت وعلى رأسهم الإنجليزي جادون سانشو والفتى النرويجي الصاعد إيرلينج هالاند.

ولا شك أن كل هذه الطفرة في مستوى الفريق الألماني والتطور الذي طرأ عليه يرجع في المقام الأول إلى المدرب السويسري المتميز لوسيان فافر.

وأكد المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند، مايكل زورك، اليوم الخميس، بقاء لوسيان فافر على رأس الجهاز الفني للفريق الموسم المقبل، في سعي الفريق لكسر احتكار بايرن ميونيخ للقب الدوري الألماني الدرجة الأولى البوندزليجا، في المواسم الثمانية الأخيرة.

وقال زورك (57 عامًا) الذي يلعب فريقه مباراته الأخيرة في الموسم السبت ضد هوفنهايم: سيكون لدينا نفس التركيبة (التدريبية) في الموسم الجديد، نريد أن نشن الهجوم.

ويبقى عام على انتهاء عقد فافر مع دورتموند. لكن كانت هناك تكهنات بأنه قد يغادر الفريق الذي احتل المركز الثاني بعد بايرن ميونيخ في الموسمين الحالي والماضي.

وفاز بايرن في مبارياته الـ15 الأخيرة في جميع المسابقات منها انتصاره على دورتموند 1-صفر في الدوري في نهاية مايو الماضي الذي حسم فعليا السباق على اللقب.

وقبل المرحلة الأخيرة يتفوق الفريق البافاري في الصدارة بفارق عشر نقاط (79 نقطة) على دورتموند، وهو يلاقي فولفسبورج السبت أيضا.

واعترف زورك، لاعب خط وسط السابق في صفوف دورتموند بين 1981 و1998: إذا كان لبايرن ميونيخ أكثر من 80 نقطة، فسيكون من الصعب علينا، وعلى أي فريق أخر في المانيا، أن يسبقه.

ومدد زورك الذي شارك في 468 مباراة مع دورتموند خلال مسيرته، عقده كمدير رياضي الأربعاء حتى عام 2022.

ولم يستبعد تمديد عقد فافر في العام المقبل، إذ رد على سؤال حول تمديد صفقة فافر بالقول: لدينا علاقة ثقة وثيقة داخليا وسنتحدث في الوقت المناسب.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*