جديد الحقيقة
الرئيسية / الصحة / دراسة بريطانية تكشف عن علاج فعال ومتوفر لحالات من مصابي كورونا

دراسة بريطانية تكشف عن علاج فعال ومتوفر لحالات من مصابي كورونا

(كونا) — قالت دراسة بريطانية اليوم الثلاثاء ان دواء متوفرا في الاسواق يدعي (ديكساميثاسون) يمكن ان يستخدم علاجا فعالا لبعض الاصابات بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وذكرت الدراسة التي اجراها باحثون من جامعة اكسفورد ونشرتها وسائل إعلام بريطانية ان الدواء الذي يبلغ سعره خمسة جنيهات (32ر6 دولار) وهو (ستيرويد) لعلاج الالتهابات المختلفة نجح بعد تجربته على خفض الوفيات بحوالي الثلث بين المرضى الذي احتاجوا لاجهزة تنفس صناعية وبالخمس بالنسبة للذين احتاجوا لدعم بالاكسجين فقط.
واوضحت انه تم منح 2014 مريضا جرعة بست مليغرام في اليوم عن طريق الفم او بحقنة لمدة عشرة ايام وتمت مقارنة التحاليل بعد 28 يوما مع مجموعة من 4321 مريضا تلقت علاجا تجريبا مختلفا فكانت النتائج مذهلة وتمثل انفراجا كبيرا.
وأشارت الدراسة التي رأس فريقها البروفيسور مارتن لاندري والباحث بيتر هوربي إلى انه لو استخدم هذا العلاج مع بداية جائحة (كورونا) قبل ثلاثة او اربعة اشهر لتم خفض اجمالي الوفيات في بريطانيا بحوالي اربعة الاف او خمسة الاف حالة.
وبينت ان العلاج بالستيرويد كان فعالا مع المصابين الذين كانوا بحاجة الى أكسجين او اجهزة تنفس صناعي لكنه لم يساعد على تخفيض الوفيات بين المصابين الذين لم يكونوا بحاجة الى دعم تنفسي.
يذكر ان اجمالي الوفيات في بريطانيا بلغ وفق اخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة البريطانية امس 41736 حالة بينما بلغ اجمالي الاصابات المؤكدة 296857 حالة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*