الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / دراسة: الخائفون كانوا الأكثر هوساً بشراء ورق التواليت

دراسة: الخائفون كانوا الأكثر هوساً بشراء ورق التواليت

في بداية أزمة جائحة كورونا، ظلت رفوف أوراق التواليت في المتاجر خاوية لأسابيع في العديد من البلدان – فمن الذي تسبب في نفادها؟

بحسب دراسة حديثة، فإن المتسببين في ذلك – من بين أمور أخرى – هم الأشخاص الذين شعروا بخوف كبير من خطر الجائحة.
وكتب الخبراء تحت إشراف الباحثة في جامعة سانت جالن السويسرية، ليزا جرابه، في دورية “بلوس وان”: “الأشخاص الذين شعروا بالتهديد كانوا يميلون إلى اكتناز المزيد من ورق التواليت”.

وبحسب الدراسة، فإن هذا السلوك مرتبط جزئياً بسمات شخصية، وكتب الباحثون: “الأشخاص الذين يميلون بصورة مبدئية إلى القلق كثيراً والخوف، يشعرون على الأرجح بالتهديد ويكتنزون أوراق التواليت”.

وبحسب بيانات المصنعين، زادت مبيعات ورق التواليت خلال أزمة كورونا لفترة بنسبة وصلت إلى 700%. واعترف فريق البحث، الذي يضم أيضاً باحثين من جامعة مونستر الألمانية ومعهد “ماكس بلانك” الألماني لأنثروبولوجيا التطورية، بأن الدراسة لا يمكنها رصد أين اختفت منتجات النظافة من المتاجر والصيدليات بالتحديد، حيث إن نتائجهم تفسر فقط 12% من التغير السلوكي لشراء ورق التواليت.
وجاء في الدراسة: “يبدو أن الشعور بالتهديد الشخصي بسبب كورونا كان عاملاً مهماً في اكتناز ورق التواليت، لكننا لا نزال بعيدين للغاية عن فهم هذه الظاهرة على نحو شامل”.

ومن أجل الدراسة طرح الباحثون أسئلة على أكثر من ألف شخص بالغ من 35 دولة، من بينها أسئلة عن شخصيتهم وتقديرهم لخطر كورونا ومشترياتهم من ورق التواليت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*