جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الأردن: تقليص حظر التجوال وفتح مزيد من الأنشطة.. السبت المقبل

الأردن: تقليص حظر التجوال وفتح مزيد من الأنشطة.. السبت المقبل

قررت الحكومة الاردنية اليوم الخميس تقليل ساعات حظر التجوال والسماح بالحركة بين المحافظات واقامة الصلوات في المساجد وفتح المطاعم والمقاهي اعتبارا من بعد غد السبت.
وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز في مؤتمر صحفي مع عدد من وزرائه ان الاردن سجل على امتداد الايام السبعة الماضية اقل من عشر اصابات محلية يوميا وبناء عليه “سيدخل الاردن ابتداء من السبت مستوى (معتدل لخطورة)”.
واضاف ان خطورة انتشار فيروس (كورونا) تنقسم الى خمس مستويات وان البلاد وصلت حاليا الى المستوى ما قبل الاخير.
وبحسب الرزاز فان ستكون الحركة مسموحة من الساعة السادسة صباحا وحتى ال12 ليلا بالتوقيت المحلي يوميا وستكون ساعات فتح وعمل المنشات من الساعة السادسة صباحا حتى ال11 ليلا يوميا.
وستفتح المساجد والكنائس امام المصلين لاداء جميع الصلوات وفتح الحضانات والمطاعم والمقاهي والاندية والفعاليات الرياضية من دون جمهور وقطاع الفندقة والضيافة والمواقع السياحية لغايات السياحة المحلية والسماح بالطيران الداخلي.
كما يستمر المدارس ورياض الاطفال والجامعات والكليات والمعاهد ومراكز التدريب والمراكز الثقافية وصالات الافراح وبيوت العزاء والانشطة الشبابية ودور السينما ومنشات تنظيم الحفلات والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والمهرجانات والحدائق العامة ومدن الالعاب والاماكن الترفيهية.
وحول صلاة الفجر في المساجد والتي ستكون ضمن ساعات الحظر سيسمح للمصلين بالذهاب الى المساجد سيرا على الاقدام.
وعن هذه الإجراءات قال وزير الاعلام امجد العضايلة انها تخضع للتقييم والمراجعةالمستمرة وترتبط بالحالة الوبائية ومؤشرات الخطورة الصحية وبالتالي فهي عرضة للتغيير.
وفيما يتعلق باجراءات السفر قال وزير الصحة سعد جابر انها ستكون مع البلدان المماثلة في مستوى الإصابات على ان يخضع القادمون لحجر صحي لفترة 14 يوما.
وكان الاردن اتخذ منتصف مارس الماضي اجراءات احترازية مشددة شملت فرض حظر تجوال واغلاق المطار وتعليق العمل في المؤسسات الرسمية والاهلية ومنع التجمعات في الاماكن العامة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*