جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الصين: لا وفيات بـ«كورونا».. وتسجيل حالتي إصابة جديدتين

الصين: لا وفيات بـ«كورونا».. وتسجيل حالتي إصابة جديدتين

أعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس عدم تسجيل حالات وفاة جديدة جراء فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) فيما تأكدت إصابة حالتين “وافدتين” به خلال ال 24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 82995 شخصا في حين يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا.
واضافت انها سجلت حالتي إصابة “وافدتين” من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين واحدة في مدينة (شنغهاي) والاخرى في مقاطعة (فوجيان) جنوب غرب البلاد ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 1734 حالة في حين لم تسجل اي حالة إصابة “محلية” لاسيما في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وذكرت انها سجلت 23 حالة إصابة جديدة بالفيروس من دون أعراض بينما غادر ثمانية اشخاص المستشفيات خلال ال 24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن إلى 78288 شخصا.
واوضحت اللجنة ان 73 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و5641 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم مرضى مصابين بالفيروس.
وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي اشارت اللجنة الى تسجيل 1066 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس الاربعاء من بينها أربع وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و45 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 441 حالة إصابة منها سبع حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 1034 مريضا في (هونغ كونغ) و45 في (مكاو) و419 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*