الرئيسية / عربي وعالمي / بريطانيا: «كورونا» سيتسبب في اسوأ ركود اقتصادي.. منذ 1949

بريطانيا: «كورونا» سيتسبب في اسوأ ركود اقتصادي.. منذ 1949

حذر بنك انجلترا المركزي اليوم الخميس من ان وباء فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) سيتسبب في اسوأ ركود اقتصادي تعرفه بريطانيا منذ عام 1949 معلنا الابقاء على معدل الفائدة عند مستوى 1ر0 بالمئة.
واكد البنك المركزي في بيان عقب اجتماع لجنته المالية للسياسة النقدية انه اعتمادا على توقعات برفع الحظر العام في البلاد خلال الشهر المقبل فإن المؤشرات تذهب الى تسجيل تراجع الاقتصاد هذا العام بنسبة 14 بالمئة.
واوضح ان نمو اجمالي الناتج العام خلال الربع الاول من العام الجاري تراجع بنسبة ثلاثة بالمئة بينما يتوقع ان ينكمش خلال الربع الثاني بنسبة 25 بالمئة مضيفا انها ستكون اسوأ نسبة انكماش تسجل منذ عام 1706.
وبين البنك ان تسجيل انكماش خلال ربعين متتالين يعني ان بريطانيا ستسجل اول ركود اقتصادي لها منذ الازمة المالية العالمية في عام 2008 معتبرا ان “هذه المرة سيكون التأثير على الوظائف ومداخيل الناس كبيرا”.
يذكر ان بنك انجلترا قرر الشهر الماضي خفض معدل الفائدة الى 1ر0 بالمئة وهو ادنى مستوى يسجل في تاريخ البلاد وذلك من اجل التعامل مع تداعيات فيروس (كورونا) الذي اودى بحياة اكثر من 30 الف بريطاني وفق اخر احصائية لوزارة الصحة.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*