الرئيسية / عربي وعالمي / ولي العهد السعودي: حريصون على مصلحة الشعب اليمني وأمنه واستقراره

ولي العهد السعودي: حريصون على مصلحة الشعب اليمني وأمنه واستقراره

أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان حرص المملكة على كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني وأمنه واستقراره.
وقال الأمير محمد بن سلمان في اتصال هاتفي تلقاه من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بحسب ما اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) ان المملكة ستواصل القيام بدورها في الحفاظ على امن واستقرار المنطقة والعالم.
وأضافت (واس) أن غوتيريس أبدى من جانبه “امتنانه العميق” لإعلان السعودية تقديم كل  أشكال الدعم الانساني لليمن معربا عن شكره للمملكة على ما تبذله من جهود في سبيل تحقيق نتائج متقدمة ووصول الأطراف اليمنية إلى السلام المنشود مقدرا عاليا جهود ولي العهد السعودي في هذا الشأن.
وأشاد غوتيريس بما تبذله المملكة من “جهود كبيرة” في قيادة مجموعة العشرين (جي.20) وبالمبادرات التي قدمتها في إطار الجهود الدولية لمكافحة جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وكانت السعودية اعلنت يوم الجمعة الماضي تخصيص مبلغ 25 مليون دولار لدعم جهود الحكومة اليمنية في مواجهة جائحة فيروس (كورونا).
وقالت ان الدعم يأتي ضمن مواقف ‎المملكة الأخوية مع الشعب اليمني ويضاف إلى مبادرة (إمداد) البالغة نحو 500 مليون دولار والتي أسهمت بها السعودية الى جانب الامارات لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في ‎اليمن لعام 2020.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*