جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / ترامب: السلطات الأميركية تتوقع تسجيل أقل من 100 ألف وفاة بفيروس كورونا

ترامب: السلطات الأميركية تتوقع تسجيل أقل من 100 ألف وفاة بفيروس كورونا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، إن “العدو غير المرئي سيتراجع قريبا”، في إشارة إلى فيروس كورونا “كوفيد-19″، الذي أودى بحياة الآلاف بالولايات المتحدة الأميركية.
وخلال مؤتمر صحافي لخلية الأزمة الأميركية لمواجهة كورونا، قال ترامب إن “هناك علامات واضحة على نجاح خطتنا لإنقاذ الأرواح”، مضيفاً أن السلطات الأميركية تتوقع تسجيل أقل من 100 ألف وفاة بفيروس كورونا.
واعتبر ترامب أن “التراجع الطفيف في أعداد الإصابات ربما يظهر أننا اقتربنا من حال الذروة”، مشيراً إلى أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس في أنحاء البلاد بدأ يستقر مع استقرار الأوضاع في نيو أورليانز ولويزيانا وديترويت وميشيغان.
وشدد الرئيس الأميركي على أن إمدادات الدواء والأدوات الطبية تتدفق بسلاسة للولايات لمواجهة كورونا، كاشفاً أن السلطات الأميركية أجرت أكثر من مليوني فحص لكورونا في الولايات المتحدة.
وفي سياق متصل، ذكر ترامب أن الولايات المتحدة تنتج أجهزة تنفس ستكفي حاجتها، مضيفاً “سنساعد الآخرين في ذلك”.
وعن الجدل حول انتقاده لمنظمة الصحة العالمية، قال ترامب، إنه سيعلن عن موقف يتعلق بالتمويل الأميركي للمنظمة الأسبوع المقبل.
وقال ترامب: “كما تعلمون لقد أعطيناهم تقريبا 500 مليون دولار في العام، وسوف نتحدث حول هذا الموضوع في الأسبوع المقبل. سيكون لدينا الكثير لنقوله بهذا الشأن”. وأضاف أنه سيقوم بالإعلان “في وقت ما من الأسبوع المقبل”.
من جهته، ذكر مسؤول في المعهد الأميركي للأمراض المعدية أن هذا المعهد يحتاج “لأشهر للتأكد من نجاعة الأدوية التي يتم تجربتها الآن” لمكافحة كورونا.
من جانبه، شدد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، على ضرورة “الاستمرار في احترام الإرشادات الخاصة بالوباء”.
يأتي ذلك فيما أظهر إحصاء لـ”رويترز” أن إجمالي الوفيات جراء فيروس كورونا في أميركا تجاوز 17 ألفا.
كما سجلت نيويورك 777 وفاة جديدة بالفيروس المستجد خلال 24 ساعة، بحسب حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*