جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / ترامب: ستكون هناك وفيات كثيرة جراء «كورونا».. خلال الأسابيع القادمة

ترامب: ستكون هناك وفيات كثيرة جراء «كورونا».. خلال الأسابيع القادمة

نبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى أنه ستكون هناك الكثير من حالات الوفاة خلال الأسابيع المقبلة في ظل تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في جميع أنحاء البلاد.
وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي لفرقة العمل المكلفة بتنسيق جهود التصدي للفيروس في البيت الأبيض “ربما سيكون هذا هو الأسبوع الأصعب بين هذا الأسبوع والاسبوع القادم” موضحا أنه “ستكون هناك الكثير من الوفيات للأسف”.
وأضاف أنه “يبدو أن نيويورك ستتضرر بشدة” من الفيروس مؤكدا العمل على إيصال “أشياء إضافية” إلى الولاية “في أسرع وقت ممكن.”
قال ترامب إنه “يمكنني أيضا أن أفيد أنه بناء على توجيهي يتم نشر ألف عسكري في مدينة نيويورك لتقديم المساعدة في أكثر الأماكن التي توجد حاجة لهم فيها”.
وتابع الرئيس الأمريكي “سنستمر في استخدام كل قوة وسلطة ومورد لدينا للحفاظ على صحة شعبنا وسلامته وأمانه وإنهاء هذا الأمر.. نريد إنهاء هذه الحرب”.
وأكد في هذا السياق على أنه “علينا العودة إلى العمل.. علينا أن نفتح بلدنا مرة أخرى.. لا نريد أن نفعل ذلك لشهور”.
يذكر أن ولاية (نيويورك) تعد بؤرة لتفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في الولايات المتحدة مع تسجيلها 113 ألفا و806 حالات إصابة به على الأقل و3565 حالة وفاة ناجمة عنه.
وتخطى عدد الإصابات بالفيروس حاجز 300 ألف حالة في الولايات المتحدة فيما بلغ اجمالي الوفيات أكثر من ثمانية آلاف حالة بحسب احصائيات مؤشر جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية اليوم.
وقالت الجامعة في تحديث للبيانات المتعلقة بانتشار الجائحة إن اجمالي الإصابات وصل إلى 301 ألف و902 حالة فيما بلغت الوفيات 8175 حالة.
ويأتي ذلك في وقت يخضع فيه نحو 96 بالمائة من اجمالي عدد السكان في الولايات المتحدة لأوامر بالبقاء في منازلهم في مسعى لكبح جماح انتشار الفيروس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*