جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «التأمينات» تطلق مبادرة «ساهم» لموظفيها دعما للصندوق الحكومي لمواجهة «كورونا»

«التأمينات» تطلق مبادرة «ساهم» لموظفيها دعما للصندوق الحكومي لمواجهة «كورونا»

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إطلاق مبادرة (ساهم) لموظفيها للمساهمة في صندوق مساهمات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وقال نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية في المؤسسة الدكتور أيمن البلوشي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن المبادرة تتمثل بالاستقطاع الطوعي لأجر يوم عمل أو أكثر من راتب الموظف الراغب بذلك دعما للصندوق حرصا من المؤسسة على توفير وسيلة مباشرة تمكن موظفيها من دعم جهود الدولة.
وأضاف البلوشي أن المبادرة جاءت باقتراح من الموظفين ومن منطلق المسؤولية الوطنية للمساهمة بدعم الجهود الحكومية الرامية إلى مواجهة هذا الوباء العالمي متقدما بالشكر لموظفي المؤسسة السباقين إلى عمل الخير آملا من العزيز القدير أن يتقبل هذا العمل الصالح وأن يحفظ دولتنا وشعبها من كل مكروه.
وأكد أنه على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد فإن المؤسسة لم يقف عملها الأساسي منذ بداية الأزمة ومازالت تواصل عملها وفقا لقرارات وتوصيات مجلس الوزراء ومن خلال التعاون مباشرة مع الجهات المعنية لضمان استمرارية أعمالها.
وأوضح أن المؤسسة مستمرة في إنجاز بعض المعاملات المستوفية للشروط والمستندات اللازمة كطلبات المستحقين للأنصبة في المعاش ومنها منحة الوفاة وصرف الأنصبة للمستحقين وتسوية المعاشات التقاعدية وطلبات الاستبدال أثناء الخدمة وصرف المعاشات المقدمة والعمليات المتعلقة بالتسجيل وإنهاءه وغيرها من المعاملات الأساسية.
وشدد على التزام (التأمينات) بصرف المعاشات في المواعيد المحددة لذلك وبشكل طبيعي بلا انقطاع وأنه تتم معالجة جميع الملفات العالقة والحالات الاستثنائية والإنسانية دون توقف.
وأشار إلى استمرار المؤسسة في تلقي المعاملات الإلكترونية على الموقع الرسمي وتطبيق (ذخر) في الهواتف النقالة والرد على الاستفسارات من خلال برامج التواصل الاجتماعي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*