جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / كوريا الجنوبية: 9332 إصابة و 139 حالة وفاة بفيروس «كورونا»

كوريا الجنوبية: 9332 إصابة و 139 حالة وفاة بفيروس «كورونا»

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة تسجيل 91 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع إجمالي الحالات إلى 9332 شخصا.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن سلطات الصحة العامة القول في بيان إن عدد حالات الاصابة الجديدة اليومية بقي في حدود 100 بعدما بلغ 104 حالات في اليوم السابق.
وأوضح أن الاصابات الجديدة بينها 13 حالة تم اكتشافها أثناء إجراءات الحجر الصحي مشيرا إلى أن عدد حالات الاصابة الجديدة من القادمين إلى كوريا الجنوبية بلغ حتى اليوم 309 حالات منها 31 أجنبيا.
كما لفت إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن انتشار الفيروس ارتفعت إلى 139 حالة بعد تسجيل ثماني حالات جديدة موضحة أن نسبة الوفاة بلغت 49ر1 بالمئة بين المصابين.
وارتفع عدد الأشخاص الذين تم رفع الحجر الصحي عنهم بعد أن تعافوا من الفيروس الى 4528 شخصا بزيادة 384 شخصا ليصل معدل الشفاء الى 52ر48 بالمئة.
ويأتي ذلك في وقت يواصل الفيروس انتشاره في العديد من دول العالم في ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الاصابات والوفيات.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في 11 مارس الجاري أنها باتت تعتبر فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) جائحة ما يعني أنه بمثابة وباء متفش عالميا لكنها أكدت في الوقت نفسه أن هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن “السيطرة عليه”.
ويعتقد ان (كورونا المستجد – كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في العديد من الدول بجميع قارات العالم ليصيب اكثر من نصف مليون حالة من بينها قرابة 24 ألف وفاة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*