الرئيسية / عربي وعالمي / طوكيو وواشنطن تتفقان على التعاون لتطوير عقاقير ولقاحات ضد «كورونا»

طوكيو وواشنطن تتفقان على التعاون لتطوير عقاقير ولقاحات ضد «كورونا»

اتفقت اليابان والولايات المتحدة على التعاون في مجال تطوير عقاقير ولقاحات مضادة لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الذي صنفته منظمة الصحة العالمية “جائحة”.
وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء الياباني يوشيهيد سوغا في مؤتمر صحفي في طوكيو اليوم الأربعاء إن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأضاف أن المباحثات بين الجانبين تناولت أيضا قرار تأجيل دورة الألعاب الاولمبية التي كان من المقرر اقامتها في طوكيو الصيف المقبل لمدة عام بسبب انتشار الفيروس.
وأضاف أن الرئيس الأمريكي أعرب خلال الاتصال الذي استمر 40 دقيقة عن دعمه لقرار التأجيل واصفا إياه بأنه “قرار سديد وعظيم للغاية”.
وأضاف أن الجانبين شددا على أنهما سيعملان عن كثب على إقامة دورة الألعاب “كدليل على أن البشرية قد تغلبت على عدوى الفيروس الجديد”. وكانت طوكيو أعلنت أمس الثلاثاء أن ابى اتفق مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية لمدة عام بسبب تفشي فيروس (كورون المستجد – كوفيد 19).
وكان من المقرر ان تنطلق أولمبياد طوكيو في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس تعقبها دورة الألعاب البارالمبية من 25 أغسطس إلى 6 سبتمبر بيد ان جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) ألقت بظلالها على المنافسات الأوليمبية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*