جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «التجارة» تغلق 4 محلات تجارية مخالفة.. وتعيد فتح 5 أخرى

«التجارة» تغلق 4 محلات تجارية مخالفة.. وتعيد فتح 5 أخرى

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إغلاقها أربعة محلات تجارية لم تلتزم بالقانون وقرارات الوزارة المعمول بها بشأن الإجراءات المعنية بمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) فيما أعادت فتح خمسة محلات أخرى التزمت بإزالة المخالفات وتعهدت بعدم تكرارها.
وقالت (التجارة) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إنها استقبلت أمس السبت 416 شكوى عبر الخط الساخن 135 في حين قامت فرق الطوارئ بالتدقيق والتفتيش على 409 صيدليات ومحلات تجارية وبسطات للخضراوات للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير.
وذكرت أن الفرق التفتيشية حررت 58 محضر ضبط على عدد من المحلات التجارية المخالفة وضبطت تسعة أطنان من الأعلاف المدعومة يتم بيعها ورصدت أسعار 126 جمعية تعاونية وأسواقا مركزية وملاحم.
ولفتت إلى أنها راقبت 22 فرع تموين لمتابعة تسهيل عملية البيع ومراقبة ستة مخابز تابعة لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية للوقوف على سير العمل بها وتسهيل البيع.
وشددت وزارة التجارة والصناعة على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وأن فرقها التفتيشية ستكون بالمرصاد لكل من تسوء له نفسه استغلال هذا الظرف.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*