جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مسؤول أممي: الادارة العامة لمكافحة المخدرات الكويتية تعمل وفقا للمعايير الاممية

مسؤول أممي: الادارة العامة لمكافحة المخدرات الكويتية تعمل وفقا للمعايير الاممية

اكد المدير الاقليمي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي القاضي الدكتور حاتم علي اليوم الثلاثاء ان الادارة العامة لمكافحة المخدرات في دولة الكويت تعمل وفقا للمعايير الاممية وهي ارقى معايير المكافحة والوقاية من آفة المخدرات.
وقال علي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال الدورة ال63 للجنة الامم المتحدة لمكافحة المخدرات ان المكتب يفخر بشراكته الوطيدة مع دولة الكويت اذ عمل على مدى العامين الماضيين مع 18 جهة حكومية ومدنية كويتية على وضع الاستراتيجة الاولى لمكافحة المخدرات.
واضاف ان الاستراتيجية سترى النور في اليوم العالمي للمخدرات هذا العام مشيرا الى ان دولة الكويت بهذه الاستراتيجية ستواجه آفة المخدرات بشكل شامل وفقا للآليات واستراتيجيات ومعايير الامم المتحدة.
واشاد علي بالرغبة والارادة القوية من الشركاء في دولة الكويت من وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للتخطيط والجهات الاخرى لمواجهة ورصد كافة المشاكل المتعلقة بالمخدرات لوضع افضل السبل لمواجهة هذه الافة فضلا عن المشاركة الفعالة لدولة الكويت في الاجتماع السنوي المعني بالمخدرات.
وحول اعمال هذه الدورة قال علي ان دول العالم تجتمع هذا العام في ظروف ضاغطة اذ يواجهون تحديات كبيرة كزيادة زراعة المخدرات وانتاجها وترويجها واساءة استخدام العقاقير الطبية وازدياد مستخدمي المخدرات المخلقة.
ولفت الى ان هناك بعض الدول تحاول الضغط على عدم تجريم انواع معينة من المخدرات بينما تجرم المنطقة العربية المخدرات بكافة انواعها باعتبارها آفة مدمرة للشعوب والمجتمعات مؤكدا ان الامم المتحدة تقف كالعادة على الحياد.
واعرب عن امله بانتهاء هذه المناقشات باحترام اتفاقيات المخدرات وجداولها المرفقة التي تجرم المخدرات بشتى انواعها.
وتناقش الدورة ال63 للجنة الامم المتحدة لمكافحة المخدرات التي انطلقت اعمالها امس الاثنين عدة موضوعات كإشراك الشباب في جهود الوقاية من المخدرات اضافة الى الوقاية والعلاج والرعاية للاشخاص الذين يعانون اضطرابات نتيجة تعاطي المخدرات فضلا عن مواجهة تهديدات المخدرات الاصطناعية ومكافحة الاتجار بالمخدرات وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.
ويشارك في اعمال الدورة وفد امني من دولة الكويت يضم مدير ادارة المكافحة الدولية في الادارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد فهد البدر ورئيس قسم الخدمات المساندة بادارة المكافحة الدولية المقدم عبدالعزيز بستكي اضافة الى ضابط اتصال مركز المعلومات الخليجي المقدم محمد شهاب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*