جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / عمان تؤكد اهمية التضامن لمعالجة القضايا العربية وتحقيق الأهداف المنشودة

عمان تؤكد اهمية التضامن لمعالجة القضايا العربية وتحقيق الأهداف المنشودة

اكدت سلطنة عمان اليوم الاثنين أهمية التضامن العربي لمعالجة القضايا العربية وتحقيق الأهداف المنشودة للشعوب العربية وآمالها بتحقيق السلم والأمن.
وقال وكيل وزارة الشؤون الخارجية العمانية خليفة الحارثي لدى ترؤسه الدورة (153) لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين ان “القضايا العربية تمر من سيئ الى أسوأ” مشيرا إلى سعي بلاده مع جميع الدول الأعضاء لخدمة القضايا العربية المشتركة وعلى رأسها القضية الفسطينية التي هي “قضية العرب الأولى”.
واوضح ان القضية الفلسطينية تمر ب”مرحلة مفصلية” تتطلب التكاتف لمساعدة الفلسطينيين للحصول على حقوقهم مؤكدا ان سلطنة عمان ستستمر في نهجها الداعم للعمل العربي المشترك.
من جانبه قال مندوب العراق أحمد الدليمي ان الاجواء الايجابية ساهمت في توحد الجميع تحت مظلة الجامعة العربية والتوصل الى العديد من القرارات المهمة والتي يؤمل ان تعبر عن مواقف الشعوب العربية وتطلعاتها وآمالها.
واضاف أن الفترة الماضية شهدت ظروفا “غير اعتيادية” فرضتها طبيعة الظروف الدولية والاقليمية والتحديات التي واجهها الوطن العربي مضيفا أنه برغم صعوبة هذه الظروف والأحداث فإن الموقف العربي كان دائما موحدا.
ورأس وفد دولة الكويت الى اعمال الدورة (153) مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي فهد العوضي.
ويناقش مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين على مدى يومين بنود عدة تتضمن مختلف مجالات العمل العربي المشترك للتحضير لاجتماع الدورة على مستوى وزراء الخارجية العرب بعد غد الاربعاء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*