جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / العصيمي: مشروعاتنا النوعية تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجمعية في المجالات التعليمية، والتربوية، والاجتماعية، والإغاثية خدمة وتطويراً للإنسانة

العصيمي: مشروعاتنا النوعية تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجمعية في المجالات التعليمية، والتربوية، والاجتماعية، والإغاثية خدمة وتطويراً للإنسانة

– كفالة عدد (741) داعية ضمن مشروع ميراث النبوة
استكمالاً لجهودها الرامية إلى خدمة الإنسانية وسعياً للارتقاء بالمستوى المعيشي للشرائح المستهدفة أصدرت بصائر الخيرية تقريرها السنوي لعام 2019م، وقد مثل العام الماضي علامة فارقة في اضطلاع الجمعية بدوره التنموي في المجالات التعليمية والتربوية والاجتماعية والإغاثية في كافة مناطق العمل التي تخدمها أنشطة الجمعية وبرامجها.
وتأكيداً لذلك قال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. محمد ضاوي العصيمي: “انطلاقاً من رؤية الجمعية وتحقيقاً لأهدافها المتمثلة في الإسهام في القطاع التعليمي، والمشاركة في تقديم الدعم الإنساني والاجتماعي للفئات المستفيدة والشرائح الأكثر احتياجاً في مناطق العمل المستهدفة، وكذلك العمل على تطوير وتنمية الموارد المالية والإدارية والتقنية للجمعية؛ والسعي لتنظيم العلاقات بين الجمعية والجهات العاملة في نفس المجال في الكويت، قامت الجمعية بتنفيذ العديد من المشروعات في القطاعات المختلفة ولا سيما القطاع التعليمي، والثقافي، والاجتماعي، والصحي، والإغاثي، والتنموي، على الصعيد الداخلي والخارجي.
وأضاف: صعيد المشاريع العلمية والدعوية قامت الجمعية بتنفيذ عدد (450) حلقة قرآنية للناشئة، وعدد (300) حلقة نسائية، وكذلك تم تنظيم عدد (5) دورات ودروس علمية داخل الكويت.
وعلى الصعيد الخارجي انتهت الجمعية من بناء عدد (8) مراكز إسلامية، و(6) مراكز ومعاهد تعليمية، وغيرها من المشروعات الأخرى.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام: ماجد الشيباني، لقد شهد عام 2019 نشاطاً كبيرًا وبفضل من الله ومنه تم انجاز نسبة كبير جدا من المشاريع التي أدرجت في الخطة العامة للجمعية في بداية العام، فعلى الصعيد الداخلي تم تنفيذ العديد من المشاريع، فعلى صعيد المشاريع الموسمية قامت الجمعية بتنفيذ حزمة من المشاريع استفاد منها عدد (33,916) شخص، كما قامت الجمعية بتنفيذ سلة من المشاريع الخاصة بدعم الأسر المتعففة استفاد منها عدد (302) مستفيداً.
واستطرد الشيباني قائلاً: فيما يخص تنفيذ المشاريع الخارجية انتهت الجمعية من حفر عدد (730 بئر مختلف الأعماق)، وبناء عدد (95 مسجداً مختلف المساحات)، إلى جانب قيامها بتنفيذ مشاريع إغاثية استفاد منها أكثر من (14732 شخص) في مختلف الأماكن المستهدفة.
يضاف إلى ما سبق قيام الجمعية بتنفيذ مشروع الكفالات المتنوعة وقد وصل عدد الكفالات إلى (1246) كفالة، منها كفالة عدد (741) داعية ضمن مشروع ميراث النبوة.
كما تم تنفذ عدة مشاريع موسمية وصل عدد المستفيدين منها إلى (11483 مستفيد)، يضاف إليها تنفيذ عدد (12) مشروعاً وقفياً، و(6) مشاريع صحية
وأضاف: إن ما تحققه الجمعية من نجاحات إنما هو ثمرة غرس أهل الخير من أبناء هذا البلد، وتسعى الجمعية في العام الحالي لمضاعفة الجهود من أجل خدمة أكبر عدد من المستفيدين، والوصول بخدماتها المتنوعة إلى أكبر شريحة مستحقة، وهو ما نامل في تحقيقه بدعم أهل الخير ووقوفهم معنا من أجل تحقيق مضمون العمل الخيري وترسيخ قيم التكافل الاجتماعي في صورته الصحيحة.
واستطرد قائلاً: مع دخولنا في مواسم الطاعات ومع اقتراب شهر رمضان المبارك نأمل منكم مزيد من الدعم، وللتواصل مع الجمعية يمكن الاتصال على هاتف (24888444)، الخط الساخن (90900055).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*