جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / لن تصدق كيف يتم غش الروبيان والأرز واللحوم والملح وحليب الأطفال في الصين؟

لن تصدق كيف يتم غش الروبيان والأرز واللحوم والملح وحليب الأطفال في الصين؟

مواد غذائية تقود إلى الموت وجميعها قادمة من الصين ومنه الروبيان الذي استمرت مشكلة غشه لأكثر من عقد من الزمن، واستمر ظهور حالات جديدة من الغش التجاري بانتظام. حيث يتم حقن  الجمبري بمادة هلامية قبل بيعه لزيادة الوزن وبالتالي كسب ربح أكبر.

ظهرت بعض الحالات الأولى المعروفة للروبيان المحقون بالهلام في عام 2005.

وفي عام 2012، تم اختبار عينات من الروبيان التي تم شراؤه من 30 محل بقالة مختلف في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وقد وُجِد أنه يحتوي على كميات كبيرة من المضادات الحيوية المحظورة في الولايات المتحدة، مثل مادة النتروفورازون المسرطنة والكلورامفينيكول.

– الأرز

الأرز الصيني المزيف يبدو كالحقيقي تماماً، وفي السنوات القليلة الماضية، تم استيراد ما لا يقل عن 9 ملايين طن منه إلى الولايات المتحدة وحدها.

يحتوي على مادة مشابهة للبلاستيك، ووفقا للتقارير، يتم خلطها بالراتنج الصناعي الصناعي، مع البطاطس، والذي يمكن أن تكون له نتائج قاتلة.

للتعرف على الأرز المزيف، ضعه في الزيت الساخن المغلي، إذا ذاب فهو مُزيف.

– لحوم الأبقار

أدت وفرة لحم الخنزير في الصين إلى قيام  البائعين عديمي الضمير بالتظاهر بأنها لحوم أبقار. وذلك عن طريق تغيير لحم الخنزير كيميائيا مع مستخلص، ثم طلائها لتبدو وكأنها لحوم أبقار، وترك المستهلكين في حيرة. استهلاك هذه اللحوم قد يسبب التسمم بمرور الوقت، والتشوه، والسرطان.

– لحم الضأن

يقوم البائعون الغشاشون الذين يجدون القليل من الربح في بيع لحم الضأن الحقيقي، بتمويه الفئران، والمنك، ولحم الثعلب مع مواد الكيميائية ، والترويج لهم كلحوم غنم.

كانت هذه الممارسة واسعة الانتشار لدرجة أنه في عام 2013، ضبطت الشرطة 20 ألف طن من لحم الضأن المزيف، واعتقلت أكثر من 900 شخص ، كل ذلك في غضون ثلاثة أشهر فقط.

– ملح المائدة.

تم اكتشاف أنه ما يقرب من 91 في المائة من ملح الطعام الخارج من الصين يحتوي على آثار من المعادن الثقيلة التي تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم. هذه الأملاح يتم انتاجها في الأصل للأغراض الصناعية.

– ألبان الأطفال.

حليب الأطفال الصيني رخيص الثمن، ولكن بأي مُقابل؟

في عام 2008، مات ستة أطفال، وأصيب أكثر من 300،000 طفل بالمرض بسبب تركيبة أطفال محتوية على الميلامين، وهو مركب كيميائي يستخدم في إنتاج البلاستيك والأسمدة.

على الرغم من زيادة الشروط، فقد وجدت تركيبة مغشوشة طريقها إلى الولايات المتحدة في عام 2015، وتم إعادة بيعها باستخدام أسماء تجارية معروفة.

في بداية هذا العام، أدى إصلاح شامل لهذه الصناعة إلى إزالة 1400 منتج من الأسواق. وتطلبت اللوائح الجديدة أن تكون منتجات حليب الأطفال مسجلة لدى إدارة الأغذية والأدوية الصينية، وأن تجتاز تفتيش السلامة.

– التوفو “جبن الصويا”.

يعتبر منتج الصويا المشهور هذا غذاءً أساسياً للكثير من الحميات النباتية.

في عام 2012، أُفيد بأن مفتشي سلامة الأغذية في مقاطعة “هونان” اكتشفوا أن بعض المصنعين استخدموا الماشية، وكبريتات الحديد، وحتى براز الإنسان لتسريع عملية التخمير.
من الأطعمة الأخرى التي يحتمل أن تكون ضارة للمستهلكين الثوم والدجاج والسمك التي تعرضت للممرات المائية الملوثة في الصين، نتيجة لجريان المياه من المواقع الصناعية ومنشآت معالجة النفايات وتلوث الهواء والأمراض التي تنقلها الأغذية مثل إنفلونزا الطيور.

نقلا عن “ghrebaa”

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*