الرئيسية / عربي وعالمي / مصر: نتيجة التحليل لحامل كورونا.. سلبية

مصر: نتيجة التحليل لحامل كورونا.. سلبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء ان نتيجة التحليل لشخص أجنبي اكتشف أنه حامل لفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) جاءت سلبية وذلك بعد 48 ساعة من دخوله مستشفى مخصصا للعزل.
وذكرت الوزارة والمنظمة في بيان مشترك أنه تم اجراء تحليل (بي سي آر) تحت اشراف كل منهما ست مرات على مدار ثلاثة أيام متتالية وأن نتيجة التحليل جاءت سلبية في جميعها.
وأضاف البيان أنه تم متابعة الحالة الصحية للشخص من خلال فرق طبية على مدار الساعة في المستشفى المخصص للعزل مؤكدا أن حالته الصحية جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض خلال تلك الفترة.
ونقل البيان عن ممثل المنظمة في مصر الدكتور جون جبور قوله إن جميع الاجراءات التي اتخذت لمراقبة الحالة تمت بالتنسيق التام مع المنظمة ووفق ارشاداتها العلمية والفنية وخاصة ما يتعلق بالإجراءات المعملية.
وأوضح البيان أن وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد تواصل متابعة غرفة الأزمات التي تعمل على مدار الساعة ورفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى البلاد ومتابعة الموقف بشأن الفيروس.
وكانت الوزارة والمنظمة قد أعلنتا يوم الجمعة الماضي اكتشاف أول حالة ايجابية حاملة لفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) في مصر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*