جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الدفاع» تصدر توضيحاً حول الاستفسارات بوجود خلل فني بطائرات «الكاراكال»

«الدفاع» تصدر توضيحاً حول الاستفسارات بوجود خلل فني بطائرات «الكاراكال»

اوضحت وزارة الدفاع الكويتية بشأن ما تقدم به بعض النواب بمجلس الأمة من تساؤلات واستفسارات حول وجود الخلل الفني بطائرات الكاراكال وما تعرضت له طائرتان من هذا النوع تحديدا قبل تسلمهما رسميا من الشركة المصنعة.
وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي انه من منطلق حرصها التام على سلامة أبنائها الطيارين والعاملين على مثل هذا النوع من الطائرات وحفاظا منها على المال العام وتفاعلا مع تلك التصريحات والتساؤلات المستحقة من النواب قد أصدرت اليوم قرارا.
واوضحت ان القرار يتضمن تشكيل لجنة فنية متخصصة تكون مهامها بحث كافة الأسباب التي حالت دون تسلم الطائرات والوقوف أيضا على آلية معالجة هذه الأسباب والحيلولة دون تكرارها مستقبلا إضافة إلى ضمان وصول جميع الطائرات سالمة إلى أرض الوطن ودون وجود أي خلل فني فيها.
واضافت “وعليه فإن الوزارة تؤكد على تعليق استلامها لتلك الطائرات في الوقت الراهن إلى حين انتظار نتائج فحص اللجنة المشكلة واستلام تقارير الشركة المصنعة لها بشأن الخلل الذي تعرضت له بعض تلك الطائرات ومن ثم اتخاذ القرار المناسب حول تسلمها رسميا من الشركة المصنعة وعلى ضوء ما يظهر من نتائج إيجابية بهذا الخصوص مع بيان كافة الضمانات التي تحول دون وقوع أي خلل فني بها مستقبلا”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*