الرئيسية / جرائم وقضايا / 7 سنوات مع الشغل والنفاذ لمواطنين زوروا شهادات إعاقة

7 سنوات مع الشغل والنفاذ لمواطنين زوروا شهادات إعاقة

قالت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي ان محكمة الجنايات اصدرت يوم امس حكم يقضي بإدانة المتهمين في احدى قضايا التزوير بشهادات إثبات الإعاقة ، والتي قامت الهيئة بإحالتها للنيابة العامة ، بعد أن تبين لها صدور شهادات إثبات إعاقة مزورة لمدعي الإعاقة.
وبينت د. العوضي أن المحكمة قضت ضد المتهمين بالتزوير بالعقوبة المشددة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد أن قدمت الهيئة كافة الأدلة التي تثبت صدور تلك الشهادات بالمخالفة للقانون.
وأوضحت د. العوضي أن ما اتخذته الهيئة من إجراءات قانونية ضد مرتكبي جريمة التزوير في شهادات اثبات الإعاقة يأتي في إطار حرص الهيئة وتصديها المدعي الإعاقة والفاسدين حفاظا على المال العام وصيانته من العابثين وضعاف النفوس الذين سولت لهم أنفسهم ارتكاب هذه الجريمة دون وازع من دين أو ضمير.
وشددت د/ العوضي على استمرار الهيئة في نهجها وسياستها التي نشأت من أجلها في منح ذوي الإعاقة حقوقهم التي أقرها المشرع، وتبنيها قضاياهم وحقوقهم المشروعة بما يكفل لهم الحياة الكريمة واندماجهم في المجتمع وفقا للقانون.
ووجهت د. العوضي الشكر للقضاء الكويتي العادل، والامتنان لكل من ساهم ودعم الهيئة في سبيل كشف مرتكبي جرائم التزوير، سواء من العاملين الإداريين والفنيين في اللجان الطبية، وما قامت به الإدارة القانونية من جهد ومتابعة في سبيل تقديم مرتكبي تلك الجريمة للعدالة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*