جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الجيش الإسرائيلي : مسلحين أطلقوا صاروخاً من غزة باتجاه اسرائيل

الجيش الإسرائيلي : مسلحين أطلقوا صاروخاً من غزة باتجاه اسرائيل

استهدفت غارات جوية إسرائيلية في وقت متأخر الخميس مواقع لحماس للمرة الثانية في غضون 24 ساعة، وذلك بعد تجدد اطلاق النار من القطاع، وفق ما ذكر الجيش الاسرائيلي.
وأعلن بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أن مسلحين أطلقوا صاروخاً من غزة باتجاه اسرائيل مساء الخميس، هو الثاني بعد صاروخ أطلق قبل يوم.
وقال بيان الجيش إنه رداً على ذلك “استهدفت الطائرات الاسرائيلية بنية تحتية وهدفاً بحرياً لمنظمة حماس الارهابية في جنوب قطاع غزة، إضافة إلى مجمّع عسكري” في شمال القطاع.
وأكد مصدر أمني فلسطيني في غزة تعرض ثلاثة مواقع لحماس لضربات جوية، ما تسبب بأضرار.
ولم يتم الابلاغ عن إصابات من كلا الجانبين.
وكان الجيش الاسرائيلي أعلن الخميس أيضاً أنه شن ضربة في وقت مبكر صباحاً مستهدفاً ما قال إنه مصنع للأسلحة في قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ من القطاع على إسرائيل.
وفي وقت لاحق أعلنت السلطات الإسرائيلية فرض إجراءات عقابية في منطقة الصيد البحري قبالة غزة.
وقالت الهيئة الإسرائيلية التابعة لوزارة الدفاع والمكلفة العمليات المدنية في الأراضي الفلسطينية، إنه رداً على اطلاق الصاروخ الأخير “تم تقليص منطقة الصيد البحري في غزة إلى 10 أميال بحرية حتى إشعار آخر”.
وتقوم إسرائيل باستمرار بتعديل منطقة الصيد البحري وفقاً لمستوى التوتر حول غزة، وتسمح أحياناً للمراكب بالصيد حتى مسافة 15 ميل بحري، وأحياناً أخرى تقلصها إلى ستة أميال أو تحظر الصيد فيها كلياً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*