الرئيسية / محليات / السفير العسعوسي ينقل إلى رئيس البرلمان الهنغاري دعوة لزيارة البلاد

السفير العسعوسي ينقل إلى رئيس البرلمان الهنغاري دعوة لزيارة البلاد

نقل سفير الكويت في بودابست سعد العسعوسي رسالة ودعوة من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم إلى رئيس البرلمان الهنغاري كوفير لاسلو لزيارة البلاد.
وقال السفير العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب اللقاء إنه جرى أيضا التباحث حول تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في مجال تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي والتجاري والاقتصادي.
وأشاد بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين واصفا إياها بأنها متينة وراسخة في مختلف المجالات في ضوء ما يجمع بينهما من رؤى ومواقف مشتركة حول مختلف القضايا.
وأكد السفير العسعوسي أن للكويت مكانة مميزة لدى الساسة في هنغاريا وهذا نتيجة نجاح السياسة الخارجية الكويتية.
ومن جانبه أكد رئيس البرلمان الهنغاري لاسلو حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الكويت على مختلف الاصعدة.
وأشاد لاسلو بالتجربة البرلمانية الكويتية معتبرا انها نموذج طيب يحتذى به في المنطقة معربا عن تطلعه الى رفع مستوى التعاون البرلماني الكويتي – الهنغاري الى مستويات اعلى بما يخدم مصالح شعبي البلدين.
واكد اهمية التواصل بين هنغاريا والكويت على كافة المستويات لاسيما ان بلاده مهتمة بفتح افق اوسع للعلاقات مع العالم العربي في المرحلة المقبلة على مستوى البرلمانات وبشكل خاص مع البرلمان الكويتي.
وأشاد بمستوى العلاقات الهنغارية – الكويتية مؤكدا اهمية تعزيزها على مختلف المجالات سواء الاقتصادية او الثقافية والتعليمية وغيرها من المجالات التي تسهم في توطيد العلاقة التاريخية المميزة بين البلدين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*