جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / العراق… مقتل عراقية وواشنطن تدعو بغداد للاستماع للمحتجين

العراق… مقتل عراقية وواشنطن تدعو بغداد للاستماع للمحتجين

ذكرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق أن امرأة لقيت حتفها إثر إصابتها بعبوة غاز في رأسها، في حين دعت الولايات المتحدة الحكومة العراقية إلى الاستماع لمطالب المحتجين.
وأوضحت المفوضية العليا لحقوق الإنسان أن 155 شخصا على الأقل أصيبوا، جراء استخدام قوات الأمن العراقية الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ضد المحتجين في ساحة التحرير في العاصمة بغداد.
وتواصلت الاحتجاجات التي انطلقت منذ بداية أكتوبر الماضي، في بغداد ومدن متفرقة وسط وجنوبي البلاد، رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي خلفت أكثر من 250 قتيلا.
واحتشد عشرات الآلاف من العراقيين وسط بغداد، يوم أمس في أكبر مظاهرات احتجاج ضد الحكومة منذ سقوط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وطالبوا باجتثاث النخبة السياسية.
ونصب الآلاف خياما في ساحة التحرير وانضم إليهم آلاف آخرون كثر، منددين بالنخب السياسية التي يرونها فاسدة وتأتمر بأمر القوى الأجنبية ويحملونها المسؤولية عن تردي أوضاع المعيشة.
وفي الأيام الأخيرة، كانت الاحتجاجات سلمية نسبيا خلال النهار لكنها تتخذ طابعا أكثر عنفا بعد حلول الظلام عندما تستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي للتصدي للشبان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*